مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/23/2021 08:59:00 م

ما هي فوائد و مزايا التي نستفيد منها من مساعد غوغل الصوتي؟ - الجزء الثاني

ما هي فوائد و مزايا التي نستفيد منها من مساعد غوغل الصوتي؟ - الجزء الثاني
ما هي فوائد و مزايا التي نستفيد منها من مساعد غوغل الصوتي؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة : رزان الحموي


تحتوي أجهزتنا الذكية على العديد من المزايا التي تجعله اختراعاً لا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق، و من أبرز ما تحتويه أجهزتنا هو |المساعد الصوتي| التابع لشركة |غوغل|، الذي يقدم لنا الكثير متن الفوائد المذهلة و العظيمة.


على الرغم من عدم إيمان الناس بأنه يقدم لنا فوائد عظيمة كالمساعد الصوتي (|سيري|) التابع لشركة أبل، إلا أنه يحتوي بالفعل على ميزات مدهشة لم تكن لتخطر ببالنا من قبل.


حيث استعرضنا خمسة فقط من الطرق المثالية التي يمكن لمساعد غوغل تقديمها لنا خلال الجزء السابقة من هذه المقالة، إلا أن هناك المزيد من هذه الطرق لم نتحدث عنها بعد.


- فوائد المساعد الصوتي لغوغل:


١- يساعدك التقاط صورة للشاشة

هل سبق لك و أن سمعت بهذه المعلومة من قبل؟!

أعتقد ستكون معظم الإجابات هي لا!!

حيث إنها من أحد الميزات المدهشة التي يقدمها مساعد غوغل الصوتي لك، فهو في الواقع قادر على التقاط صورة لشاشة هاتفك مباشرة و بشكل تلقائي دون حاجتك للمس الشاشة.


فكل ما عليك القيام به هو فقط أن تنطق هذه العبارات السحرية " Take a screenshot " و على الفور ستجد أمرك ينفذ، و كما أنه سيخزنها لك أيضاً ضمن ذاكرة هاتفك.


٢- يمكنك من التقاط صورٍ عبر الكاميرا

أنه أمرٌ مدهش حقاً، فقد أصبح بإمكانك الآن أن تلتقط صوراً بواسطة كاميرا هاتفك سواء الخلفية أو الأمامية من خلال بعض حروف تأمر بها مساعد غوغل الصوتي.


حيث يمكنك أن تقول Take a selfie لتلتقط صورة بكاميرا هاتفك الأمامية، أو يمكنك نطق take a picture ليلتقط صوراً لك باستخدام الكاميرا الخلفية على الفور.


٣- يسمح لك بتشتغيل الضوضاء الهادئة 

ربما قد تجد نفسك بحاجة لضوضاء هادئة، أو موسيقى هادئة عندما تجلس في أحد الأماكن المزدحمة لكي تتمكن من العمل بهدوء.


لكن الآن و مع هذه التطورات المدهشة فلا داعي لأن تمسك هاتفك و تبحث عن موسيقى هادئة لتشغلها، فكل ما عليك فعله هو قول كلمة سحرية لمساعد غوغل و هي play، ثم تذكر نوع الموسيقى أو ضوضاء التي تريدها مثل White Noise.


٤- يمكنك الوصول لإعدادات المساعد بشكل سريع

إن قيامك بالبحث عن إعدادات المساعد في هاتفك سوف يأخذ منك الكثير من الوقت. لذلك، كل ما عليك فعله الآن أن توجه أمر لمساعد غوغل الصوتي الخاص بك عبر قول " إعدادات المساعد" لتجد أنه ينقلك على الفور إلى الإعدادات الخاصة به دون أي جهد.


٥- يمكن أن يكرر المساعد ما قاله لك

إن كنت تستخدم المساعد بلغة أخرى غير لغتك الأم كالانجليزية، و قد واجهت مشكلة في فهم ما قاله لك المساعد يمكنك ببساطة قول can you repeat حتى يعيد ما تحدث به بأوضاع و درجات صوت مختلفة على حسب اختيارك.


٦- إيقاف المساعد الصوتي عن الرد

إن في بعض الأحيان يقوم مساعد غوغل بالعمل دون توجيه أي أمر له بسبب تعرفه على معظم الأوامر الصوتية، لذلك فربما تجد أنه يعمل أثناء حوارك مع أحد أصدقائك، فكل ما عليك القيام به لجعله يصمت هو قول That wasn't for you.


حيث تعد هذه من الأمور الهامة التي يجب عليك معرفتها، لتتمكن من جعل المساعد يصمت بشكل تلقائي.


إنه من الاختراعات و التطورات الذكية المدهشة التي تعمل بواسطة |الذكاء الاصطناعي|. لذا، ينبغي أن نتطلع على هذه الفوائد العظيمة التي يقدمها لنا، فهي توفر لنا الوقت و الجهد.


بقلمي إيمان الأغبر ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.