مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/08/2021 12:25:00 ص

ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الأول 

ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الأول
ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الأول 
تصميم الصورة : رزان الحموي




هل تعتقد أن حذف التطبيقات من هاتفك أمرٌ بسيط و سهل؟

هل تظن أن الأمر لا يتجاوز سوى ضغط كبسة زر "الحذف" و حسب؟

إذا كانت إجابتك " نعم"، فإذاً عليك أن تعلم أن هاتفك معرض للهاكر و التجسس الآن.


حيث إنه على الرغم من أن حذف التطبيق يجعله يختفي من قائمة التطبيقات لديك، ولكن انتبه فقد تظل بقاياه موجودة في خلفية هاتفك، و هذا الأمر سوف يعرض هاتفك و بياناتك للخطر أو ربما قد يتسبب لك في الكثير من المشاكل.


و لحسن الحظ، هناك بعض الطرق و الأسرار التي تساعدك في اختفاء أثر التطبيقات المحذوفة من هاتفك نهائياً، و بالتالي سوف تبقى معلوماتك الشخصية، و بياناتك الخاصة آمنة، و لن تسمح لأي موقع أو هاكر من الوصول إليها دون التصريح للشركة المالكة للتطبيق المحذوف.


فإذا كنت ترغب في حماية بياناتك و |معلوماتك الشخصية|، فعليك قراءة هذا المقال حتى النهاية، حيث أننا سنساعدك في معرفة كيفية حذف التطبيقات الغير مرغوب بها من هاتفك، باستخدام الطريقة الصحيحة، و سنعرض لك أيضاً كيفية التحقق من حذفها تماماً كي لا تسبب لك أي مشاكل أخرى بصورة غير مرئية، أي بدون أذنك.


 الراحة من أعظم الأشياء في العالم الرقمي

معظمنا يستخدم العديد من التطبيقات بصورة منتظمة أي على مدار اليوم، و ذلك من أجل القيام في العديد من المهام الروتينية، و لكن دون التفكير بأبعاد هذا الأمر.


إن جميعنا نعلم قيمة تلك التطبيقات في حياتنا، و كمية الراحة و الميزات التي تقدمها لنا، لكي تسهل حياتنا، و تساعدنا في أداء العديد من المهام بصورة سريعة و بسيطة، و لكن للأسف يا صديقي فإن هذه التطبيقات ربما قد يكون لها بعض التأثيرات الجانبية السلبية أيضاً.


و لقد أصبحنا اليوم نستخدم |التطبيقات الذكية| في أداء معظم مهام حياتنا، على سبيل المثال، يمكننا أن تستخدمها في التسوق و التسويق عبر الإنترنت، أو ربما من أجل طلب سيارة أجرة أو عشاء فاخر من أحد المطاعم، و هناك أشخاص يستخدمون بعض التطبيقات لمتابعة نشاطات أطفالهم عبر الإنترنت.


على الرغم من جميع هذه المزايا التي ذكرتها، إلا التطبيقات تطلب أذناً في الاطلاع على رقم هاتفك، و حسابك الإلكتروني، و الوصول إلى رقم بطاقتك الائتمانية أيضاً.

لهذا السبب نجد أن حذف التطبيقات من هاتفنا لا ينتهي بمجرد ضغطة زر واحدة على كلمة " حذف "، بل هناك العديد من الأمور التي يجب أن نقوم بها لكي نشعر براحة الدائمة في حياتنا، فالراحة لا تقدر بثمن، أليس كذالك؟


خطوات لحذف التطبيقات بطريقة الصحيحة

لقد تبين خلال الأبحاث التكنولوجية أن بياناتك و معلوماتك الشخصية لا يمكن أن تختفي بطريقة سحرية لمجرد حذفك لأحد التطبيقات، حيث إن غالباً ما تكون هذه التطبيقات جزءً لا يتجزأ من الشبكة المعقدة و المواقع المرتبطة بعدة جهات، تقوم بتعقب معلوماتك، و ربما قد تشاركها دون علمك أيضاً.


لذا، سوف أقدم لك بعض الخطوات المثالية التي يمكنك اتباعها عند حذف أي تطبيق من هاتفك، و لكن لتتعرف على هذه الخطوات الرائعة عليك متابعة قراءة المقال التالي

حيث إنك سوف تجد معلوماتك و نصائح رائعة سوف تجعل حياتك و معلوماتك الشخصية بأمان.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.