مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/19/2021 02:28:00 ص

ما هي أبرز النصائح الفعالة لإطالة عمر هاتفك الذكي؟
الجزء الثاني

ما هي أبرز النصائح الفعالة لإطالة عمر هاتفك الذكي؟ - الجزء الثاني                                                                   تصميم الصورة : رزان الحموي
ما هي أبرز النصائح الفعالة لإطالة عمر هاتفك الذكي؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة : رزان الحموي

أبرز النصائح الفعالة لإطالة عمر هاتفك الذكي - الجزء الثاني

لقد أصبحت |الهواتف الذكية| واحدة من أساسيات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها، مما يدفعنا ذلك إلى القيام باستبدال هاتفنا من وقت لآخر لعدة أسباب.

و لكن من الرائع أن تدرك أنه قد أصبح بإمكانك أن تطيل عمر هاتفك الذكي لأطول وقتٍ ممكن من خلال اتباعك نصائح مدهشة ذكرنا لك خمسة منها في المقالة السابقة، و سوف نتابع حديثنا عنها الآن.

لا تقم بممارسة التمارين الرياضية و هاتفك  داخل جيبك

في هذا التطوير الكبير الذي تشهده التطبيقات المخزنة على الهواتف الذكية، نجد أنه قد تم ابتكار تطبيقات رائعة  يمكن أن تساعدك في أداء التمارين الرياضية.

و لكن هذه التطبيقات ليس من مصلحتك أن تقوم باستخدامها، و يعود أصل هذا الكلام إلى تجربة مستخدمي |هواتف الأيفون| الذين عانوا من عدة مشاكل أدت إلى تلف هواتفهم الذكية، و ذلك بسبب تسرب العرق إليها في وقت تواجدها داخل جيوبهم أو عند قيامك بتثبيتها على ذراعهم

لذا، احرص على تجنب وضع هاتفك الذكي داخل جيبك أثناء ممارستك للتمارين الرياضية، لأن تكلفة الهاتف لم تعد قليلة.

القيام في تأمين هاتفك الذكي أثناء القيادة

يحتوي هاتفك على نظام ملاحة رائع مدمج بنظام هاتفك الذكي، و الذي يجعله من الأشياء المفيدة ضمن رحلاتك البرية.

 و لكن ينبغي أن تكون حذراً من المكان الذي توضع فيه جهازك الثمين هذا، لأنك تخاطر به أثناء إلقائه في سياراتك في حال وقع أي حادث، و إن هذا الشيء قد يسبب في حدوث عملية إتلاف |الإلكترونيات| الحساسة الموجودة داخل هاتفك.

الاتبعاد عن الفيروسات، و البرامج الضارة

إن الفيروسات تهاجم هاتفك بشكل نادر من خلال تحميلك لإحدى |التطبيقات الضارة|، فعندما تشعر بأن هاتفك بدأ يعمل بشكل غريب بعد قيامك بتثبيت تطبيق جديد، هنا ينبغي أن تقوم بالتحقق من أن جميع استخدامات بيانات التطبيق، من أجل  معرفة إن كان هذا التطبيق ضار أو أنه يرسل معلومات إلى جهات آخرى خارجية.

فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنكك اتباعها للتخلص من هذه الفيروسات هي أن تقوم بإعادة ضبط هاتفك إذ كان من نوع أيفون، أما إذا كان من |هواتف أندرويد| فيجب نقل الهاتف إلى وضع الآمن من أجل حذف التطبيق الضار.

تحقيق استفادة جيدة من تخزين سحابي

تعتبر ميزة تخزين سحابي أحد الميزات الرائعة، و أحد أفضل الطرق المستخدمة لضمان عدم تحميل هاتفك المزيد من حجم البيانات، فإن هذا سوف يساعدك على  التقليل  من مخاطر فقدان بياناتك.

لذا، احرص على تحقيق استفادة جيدة من ميزة تخزين سحابي المجانية التي تأتي مع هاتفك، و احرص على الاحتفاظ بنسخ احتياطية بشكل منتظم.

اتبع هذه النصائح بشكل منتظم، و جيد لكي تحقق الاستفادة الجيدة منها، حيث أن الهواتف الذكية لم يعد شرائها بالأمر السهل و البسيط.

إيمان الأغبر ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.