مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/24/2021 09:28:00 م

ما هي أبرز سبع تطبيقات خطيرة في غوغل بلاي لا يجب تحميلها على الإطلاق؟

ما هي أبرز سبع تطبيقات خطيرة في غوغل بلاي لا يجب تحميلها على الإطلاق؟
ما هي أبرز سبع تطبيقات خطيرة في غوغل بلاي لا يجب تحميلها على الإطلاق؟
تصميم الصورة : وفاء مؤذن


التطبيقات الخطيرة:

هل لك أن تتخيل أن هناك تطبيقات خطيرة للغاية تتجسس على جميع معلوماتك و أمورك الشخصية!!

هل تود بالفعل أن تتعرف على هذه التطبيقات لتقوم بإلغاء تثبيتها على الفور؟


حسناً، سوف نخبرك بالإجابة عن هذه الأسئلة،  ونغني فضولك على الفور، فلقد قام خبراء الأمن الإلكتروني في  تحذير الناس من سبعة تطبيقات خطيرة، و مدمرة توجد بالفعل ضمن متجر |غوغل بلاي|.

فقد أكدوا أن تلك البرامج تحتوي على هاكر ضار، يقوم بسرقة جميع بياناتك حتى |بياناتك البنكية| لا تفلت من يده أيضاً.


لذا، قاموا بتحذير كل المستخدمين لمتجر غوغل بلاي من هذه التطبيقات السبعة، التي سوف نعرضها إليكم أعزائي القراء ضمن هذا المقال.


- التطبيقات الخطيرة التي تسرق بياناتك 

في الواقع هناك عددٌ لا بأس به من |التطبيقات الخطيرة| التي تقوم في عملياتٍ احتيالية ضمن هواتف المستخدمين، حيث يتم ذلك بعد الانتهاء من تسجيلك ضمن خدمات هذه التطبيقات، لتتفاجأ بوجود فواتيرٍ مالية باهظة الثمن تظهر أمامك على الرغم من عدم اشتراكك بأي خدمات على الإطلاق.


و بحسب الإحصائيات التي قد قامت بإجرائها شركة Kaspersky، فقد تم وصول عدد الأشخاص الذين قد وقعوا ضحية لهذه |البرامج الاحتيالية| الضارة إلى حوالي ٥٠ ألف شخص.


تقوم هذه التطبيقات بمجرد تحميلها على هاتفك باختراق جميع بياناتك الشخصية، و استخدامها لشراء بعض من المنتجات، أو القسائم الشرائية، ثم بعد ذلك يتفاجأ المستخدمون بفواتير عالية للغاية تصل إليهم.


- أسماء التطبيقات السبعة الاحتيالية 

١- التطبيق الأول يسمى ow QRcode Scan هذا أحد التطبيقات الخطيرة، و الاحتيالية التي قد حذر منها الخبراء بشكل واضح.


٢- التطبيق الثاني يسمى Emojione Keyboard أما هذا التطبيق، فهو يمنحك خيارات عديدة للوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك، و لكنه أيضاً سوف يمنحك فواتير باهظة الثمن.

لذا، كن حذراً عند تحميله.


٣- التطبيق الثالث يسمى Better charging Animations Bettery wallpaper  إنه تطبيق يعطيك ميزات وهمية تدفعك لتحميله على هاتفك، لتكتشف لاحقاً أنه تطبيق وهمي.


٤- أما التطبيق الرابع يسمى Dazzling keyboard و تطبيق للوحات المفاتيح يجب أن تنتبه عند تحميلها، و يفضل أن تتجنبه بشكل نهائي.


٥- التطبيق الخامس  يسمى volume Booster Louder sound Equalizer حيث أنه يخدعك بصور و الميزات التي يعرضها، لكن يحب أن تكون منتبهاً جداً لما تقدم على فعله.


٦- التطبيق قبل الأخير الذي يجب أن تحذر منه هو super Hero-Effect


٧- التطبيق الأخير الذي يجب تجنب تحميله هو Classic Emoji Keyboard


هذه كانت أخطر سبع تطبيقات احتيالية، يجب الحذر منها، و الابتعاد عن تحميلها بشكل نهائي لكي تضمن الحفاظ على خصوصيتك، و بياناتك البنكية.


بقلمي إيمان الأغبر ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.