مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/13/2021 09:16:00 م

 ما هي الطريقة الأمثل لتتصدر فيديوهاتك نتائج البحث الأولى على اليوتيوب وغوغل؟ - الجزء الأول


ما هي الطريقة الأمثل لتتصدر فيديوهاتك نتائج البحث الأولى على اليوتيوب وغوغل؟ - الجزء الأول
 ما هي الطريقة الأمثل لتتصدر فيديوهاتك نتائج البحث الأولى على اليوتيوب وغوغل؟ - الجزء الأول
تصميم الصورة: رزان الحموي


عند إنشاءك لقناة على |اليوتيوب| فمن المؤكد أنك َ تبحث عن الطريق الأسهل لتتصدر قناتك نتائج البحث الأولى، فبمجرد ظهور قناتك في نتائج البحث الأولى هذا يأكد للباحث أهمية قناتك، مما سيدفعه إلى مشاهدة فيديوهاتك وبالتالي ستزيد أرباحك.


فبدايةً عليك أن تعرف أكثر عن سر خوارزمية اليوتيوب الذي يتغير بشكل دوري  في كل سنة، ومن المحتمل أن يكون هذا التغيير أكثر من مرة في السنة الواحدة.


فما هو سر هذه الخوارزمية؟

سر خوارزمية اليوتيوب يعتمد على كيفية قراءة الخوارزمية لمحتوى الفيديو الذي تصممه حتى تقوم بعرضه على الأشخاص الذين يبحثون ويهتمون بالمجال نفسه الذي تقدمه وكل ما له صلة بهذا المجال مما يساعد على انتشار فيديوهاتك بشكل أسرع

ومعرفة قناتك.

ولكن في هذا العام بدأت الخوارزمية في قراءة المحتوى بشكل مختلف وذلك عن طريق عدة خطوات:


أولاً: اسم المِلَفّ

فعند رفعك للمحتوى على اليويتوب عليك كتابة الكلمة الرئيسية أو المفتاحية التي تستهدفها من هذا المحتوى في اسم المِلَفّ، وبالتالي سيقرأها اليويتوب وسيضع اسم المِلَفّ مباشرةً على العنوان.


ثانياً: عن طريق الكلمات المفتاحية أو العلامات

أهمل |يوتيوب| في هذا العام الكلمات المفتاحية والعلامات، فلو أنك وضعت أكثر من عشرين كلمة مفتاحية أو أهملتها فإن هذا ليس له أي تأثير على الخوارزمية فإنها تعتبر الأمر وكأنه غير موجود وهذا الجديد في عمل الخوارزمية.

وعلى الرغم من اتباع الخوارزمية هذا المنحى الجديد إلا أنها اشترطت على |اليوتيوبرز| كتابة الوصف بشكل دقيق وتفصيلي لتستطيع التعرف على محتوى الفيديو، فيجب أن تكون الكتابة في الوصف من 250 كلمة إلى 300 أي بما يساوي ثلث مقالة 

ولتستطيع "|الخوارزمية|" قراءة الكلمات المفتاحية التي تكتبها، لذلك عليك التركيز على الكلمات الثلاثين الأولى عند كتابتك للوصف وذكر الكلمات المفتاحية والرئيسة للمحتوى بما لا يقل عن مرتين حتى تعمل الخوارزمية على نشرها للأشخاص المهتمين بمحتواك.


ثالثاً: التذكير بالفيديوهات السابقة

وكخطوة مهمة في مسارك على يويتوب قم بذكر أسماء الفيديوهات السابقة التي قدمتها خلال تصويرك للفيديو الجديد أو ربطها معه في ذات الموضوع ، فالخوارزمية تمتلك ذكاء خارق في قراءة المحتوى فعند ذكرك اسم فيديو سابق في المحتوى الجديد ستقوم

باقتراح الفيديو السابق ضمن المقترحات أسفل الفيديو الجديد.

ومن سر خوارزمية اليويتوب في اختيار الصورة المصغرة للفيديوهات أنها تركز على الصور التي تتضمن ابتسامة أو رقم أو كلمة، وهذه من الخطوات المهمة التي عليك اتباعها عند رفع الفيديو على اليويتوب.


والسؤال هنا كيف أحصل على مشاهدات عن طريق غوغل؟!

بعض اليوتيوبرز قد يعاني من مشكلة عدم تصدر فيديوهاته لنتائج البحث الأولى في |غوغل| بينما تتصدر نتائج البحث الأولى على اليوتيوب وفي بعض الأحيان العكس صحيح، فما سر هذا التضارب؟

سر هذا التضارب أن النتائج في اليوتيوب تعتمد على مدة الفيديو المصمم ومدة مشاهدته فكلما كانت مدة الفيديو أطول كلما ظهر في نتائج البحث، أما غوغل فيعتمد على الشرح التفصيلي لوصف الفيديو، فتصدرك لنتائج البحث في غوغل يساعك على رفع نسبة المشاهدة لديك.

فلو استطعت الجمع بين الميزتين "مدة الفيديو أطول مع شرح تفصيلي للوصف" فإن هذا سيساعدك على تصدر نتائج البحث الأولى في غوغل واليوتيوب مما سيزيد المشاهدات وبالتالي زيادة |الأرباح|.


سوف أكمل لك الخطوات الثلاثة الأخرى في المقال القادم...

اذكر لنا في التعليقات ما تعرفه عن  سر خوارزمية يوتيوب؟


بقلمي نور ملحم
 ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.