مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/29/2021 10:33:00 م

 خدع بسيطة تساعدك على التحول إلى قائد في أي مكان وأمام أي شخص - الجزء الثاني


خدع بسيطة تساعدك على التحول إلى قائد في أي مكان وأمام أي شخص - الجزء الثاني
 خدع بسيطة تساعدك على التحول إلى قائد في أي مكان وأمام أي شخص - الجزء الثاني
تصميم الصورة: وفاء مؤذن


سنتابع في هذا الجزء أهم الخدع التي تجعلك قائد مميز


- الحضور الذهني:

لا يوجد أسوأ من أن تحاول الظهور في |مظهر القيادي| ولكن ذهنك مشتت وتفكر في شيئ آخر خارج الاجتماع فتكون غير مركز على الكلام ولا على الإشارات اللفظية التي يرسلها الشخص المقابل، لذلك أجعل حضورك عالي ركز على أدق التفاصيل حولك وحافظ على اتصال بصري دائم مع الشخص المقابل.


- استعمل إشارات اليدين القيادية:

حضورك كقيادي ممكن أن يتعزز عبر استعمال مُبطن لإشارات في اليدين هؤلاء الإشارات إذا استخدمتهم بشكل صحيح ستكون قيادي

على سبيل المثال: 

• إذا فتحت يديك للأعلى فهذا دليل على الدفء والصدق وعدم إخفاء أي شيئ

• إن القوة والسلطة تظهر إذا كانت راحة يديك للأسفل، فهذه إشارة للسيطرة على الشخص المقابل

• عند ملامسة أصابعك مع بعض هذه إشارة توحي في ثقة عالية في النفس أي أنك مدرك ما تتحدث، وأكثر الأشخاص يستعمل هذه الإشارة هو ترامب.


▪ماهي الإشارات التي يجب عليك تجنبها؟

حركة ورقة التوت: أي عندما تضع يديك أمام منطقة أعضائك التناسلية، كثير من الأشخاص لاشعورياً يستخدموا هذه الحركة لأنها تعطيهم جزء من الراحة وخاصة عندما تكون الأنظار موجهة إليهم، لكي تظهر في مظهر القائد تجنب هذه الحركة في كل الأوقات.


- الصوت: 

يجب أن تعرفه كونك كقائد أن الأشخاص ليس فقط يستمعوا لحديثك، إنما أيضاً يقيموا الطريقة التي تلقي فيها هذا الكلام لذلك عليك  أن تتحدث بصوت مرتفع وبسرعة نسبياً عالية فهذا ماي عكس الثقة، أما كثرة التردد وانخفاض الصوت لا يعطوا انطباع القيادة، هذا لا يعني أنك يجب أن تصرخ بالعكس يجب أن تتحدث في مستوى صوت كافي لتملئ أذنين المتلقي ولا تترك أي شيئ يشتت انتباهه بالإضافة إلى أن القائد الناجح عادة يتحدث من منطقة الصدر لأن نبرة الصوت العميقة تجعل تأثير الكلام أقوى على المتقي، أيضاً حاول إضافة مشاعر لنبرة الصوت، عندما تكون الكلمة حزينة عبّر عنها بشكل حزين وإذا كانت الرسالة التي ترغب في إيصالها مشوقة عبّر عنها بطريقة فيها حماس وتشجيع وبالتالي يصبح الكلام له تأثير أكبر وتظهر في دور القائد القوي الناجح.


- الابتسامة:

واحدة من أكثر الأخطاء شيوعاً هي إعطاء ابتسامتك بشكل مبكّر، الابتسامة واحدة من أهم الأوراق التي تمتلكها هي عبارة عن إشارة ترسلها إلى الشخص المقابل تظهر أنك وافقت عليه بشكل عام أي اعتبرته صديق مساوي لك في المنصب، وعندما ترغب أن تظهر في دور القيادي يجب أن لا تظهر ابتسامتك أبداً عليك أن تشعر الشخص الذي أمامك أنه سيبذل جهد كي يكتسبها أي يستمع لك أكثر ويبتسم لك ويحاول لاشعورياً إرضائك حتى يكتسب حق ابتسامتك، فالابتسامة ورقة فعّالة جداً لا تخسرها بسرعة عند أخذ دور القيادة.


▪ماهي لغة الجسد التي يستخدمها القادة عند المشي؟

يتميز القادة عند المشي يحتفظوا في وضع استرخاء وتكون المشية مبنية على ثقة في النفس عالية وفي خطوات ثابتة وعدم العجلة في المشي.


حاول أن تلعب دور القيادة في حياتك كي تكون متحكم في كل قراراتك وأفعالك


بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.