مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/27/2021 10:41:00 م

 أسرار لتحسين حظك بشكل كبير - الجزء الأول

أسرار لتحسين حظك بشكل كبير - الجزء الأول
 أسرار لتحسين حظك بشكل كبير - الجزء الأول
تصميم الصورة: وفاء مؤذن



سنتحدث عن قصة رجل ياباني كان يعيش في مدينة في اليابان، وخلال الحرب العالمية الثانية كان يعمل في مصانع المتسوبشي، وقرروا إرسال هذا الرجل في مهمة تدريبية لمدينة أخرى، وبقي ثلاث شهور في المهمة التدريبية وخلال عودته اعتقد أنه نسي الختم، وعاد إلى المدينة لأخذ الختم وأثناء عودته تم إلقاء أول قنبلة نووية في مدينته وخرج بسلام وبجروح بسيطة من بين آلاف الناس، وعاش فترة طويلة وتوفي في يناير 2010 وعمره 92 سنة، وهذا ما يسمى بالحظ السعيد لأنه نجا من الموت بمعجزة، سنتحدث في هذا المقال عن أهم الخرافات عن الحظ حول العالم، وأهم أنواع الحظ وكيف يمكن أن نكون أشخاص محظوظين.


- ماهي أغرب الخرافات عن الحظ حول العالم؟


١- الخنفس الفرعوني:

كان يعتبر رمز للحظ عند الفراعنة وكانت الناس تتجمع حول هذا الفرعون خمس مرات لجلب الحظ، وهذه من ضمن أساطير الحظ الغير حقيقية.


٢- المقص المفتوح:

ترك المقص مفتوح من غير استخدامه، الناس تعتقد أن هذا يجلب المصائب والمشاكل و|الحظ| التعيس.


٣- الغراب أو البومة:

وجود |الغراب| أو |البومة| في مكان قريب منا يجلب الحظ السيئ لنا، وهذا في الثقافة الغربية القديمة، ورجل الأرنب تجلب الحظ الجيد وكانوا يصنعوا منها ميدالية مفاتيح.


٤- الأرقام:

رقم سبعة يرمز إلى الحظ في الديانة المسيحية، وقم ثمانية يرمز إلى الحظ في الثقافات المتأثرة بالصين، الكثير من الشعوب مهتمة بالحظ بشكل كبير والشعب البريطاني من أكثر الشعوب المهتمة بالحظ، ومن ثم إيطاليا واليونان وإسبانيا.


- لماذا الناس تربط الحظ بأمر معين؟

لأن يوجد أمر من ضمن التفكير يسمى الربط الخاطئ بين الأشياء.

مثال: 

عندما تنجح في مهمة معينة في عملك ويكون مرافقك زميل معين في المكان الذي أنجزت فيه المهمة، وكلما نجحت في مهمة معينة تجد نفس الشخص في المكان، هنا العقل البشري بشكل تلقائي يربط ما بين النتيجة التي وصلت لها وما بين هذا الشخص، وبالتالي الناس تتفاءل بالآخرين وتتفاءل في الأشياء، وبعض الناس تصل إلى مرحلة أن تتصل بهؤلاء الأشخاص من أجل حضورهم أثناء إنجاز المهمة، لأن وجوده بالنسبة لهم يجلب الحظ السعيد.


سنتابع في الجزء الثاني وجهة نظر العلماء بالنسبة للحظ وأهم أنواع الحظ في حياتنا...


بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.