مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/21/2021 09:17:00 م

 10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك - الجزء الرابع


10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك -  الجزء الرابع
 10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك -  الجزء الرابع
تصميم الصورة: وفاء مؤذن


تابعنا في الأجزاء السابقة أهم أعداء النجاح وسنتابع في هذا الجزء تتمة أعداء النجاح وكيفية التعامل معها..


٧- عدم الاستعداد:

تخيل لديك امتحان غداً، ولكن لست مستعد لم تُراجع بشكل كافي ولم تستعد لفكرة الامتحانات، قد يكون لديك كافة الإجابات ولديك الطاقة الكافية، لكن عدم الاستعداد يجعلك لا تنجز ولا تقدم أفضل أداء لديك.


▪كيف تكون دائماً على استعداد في حياتك؟

عن طريق تخيل الخطوة القادمة وتنفيذ كل الاحتياطات اللازمة لها، وعندما توصل لها تكون جاهز بشكل كامل.

مثال:

ترغب أن تترقى وتصبح مدير في عملك، يجب أن تطور نفسك في موضوع القيادة بشكل كبير، وعندما تتيح الفرصة لك لتصبح مدير تكون على استعداد كامل لهذا المنصب، |الاستعداد| يضمن لك استغلال الفرص وبالتالي عندما تستغل الفرصة بشكل جيد تنجح بالأمر الذي تفعله.


٨- الفشل:

إن |الفشل| هو جزء رئيسي في حياة أي إنسان، وجميع الناس تمر به، لكن لو أخذت الفشل وتوقفت عنده هذا يعني أنك ستصبح غير ناجح، يجب أن تعتبر الفشل هو محطة ثم تنتقل إلى محطة أخرى، وكلما توقفت في نقطة الفشل كلما لن تتقدم في حياتك.


٩- النجاح بحد ذاته:

أحيانا |النجاح| يجعل الشخص يقف في المكان الذي هو فيه، ولا يطور نفسه ويبقى في مكانه، وهذا يعني أن هذا النجاح هو عائق للنجاح الذي يليه، يجب أن يوجد في حياتك شخص أعلى منك، كي تطمح دائماً للوصول إليه، وشخص تتنافس معه دائماً وشخص أقل منك تحاول تعليمه وتمارس التواضع معه، لذلك مهما نجحت في حياتك أبقى على طموح للوصول إلى مراتب أعلى ومهما فشلت تذكر وجود ناس أقل منك ويحتاجوا مساعدتك.


١٠- عدم وجود فعل:

الأعداء السابقة هي مجرد أسباب، هذه الأسباب قد تكون ناس تكرهك، أو لديك في الداخل ضعف في التوجيه، أو ضعف في الرؤية، أو علاقات سيئة في حياتك وتحتاج تغييرها، أو لديك بعض الأفكار المحبطة التي تمنعك من النجاح، أو أي سبب آخر عليك معالجة هذا السبب أو المشكلة عن طريق ممارسة فعل باستمرار، وبالتالي كل ما سبق هو فقط أسباب فرعية.


▪ماهو السبب الرئيسي للفشل؟

 يوجد سبب رئيسي هو عدم فعل أي شيئ على الإطلاق، فإذا وصلت لهذا المرحلة عليك معرفة أن كل إنسان ناجح في حياته مر بالأعداء السابقة، كل الناس مرت بها في مراحل حياتها ولكن حاربت هذه الأعداء، عن طريق فعل التحرك ولا يسمحوا للأعداء أن تسيطر عليهم وتؤدي إلى فشلهم.


ليس المهم عدو النجاح في حياتك ولا كم مرة ستقابل هذه الأعداء، لكن المهم أن تكمل أن لا تتوقف، لذلك تغلب على أعدائك وعلى أفكار الفشل وعلى كل الناس التي تحبطك وتقلل من قيمتك، وكل الشك الذي في عقلك، وأكمل طريقك


وتأكد أن اللحظة التي تقف بها وتسمح لإحدى الأسباب السابقة أن تقف في طريقك، تأكد أنك أنت أصبحت عدو نفسك


بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.