مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/26/2021 06:05:00 م

ما هي أفضل ٦ نصائح فعالة لخلق محادثة ممتعة و مفيدة؟ - الجزء الأول 

ما هي أفضل ٦ نصائح فعالة لخلق محادثة ممتعة و مفيدة؟ - الجزء الأول
ما هي أفضل ٦ نصائح فعالة لخلق محادثة ممتعة و مفيدة؟ - الجزء الأول 
تصميم الصورة: وفاء مؤذن



أن رغبتك في أن تحظى ب|محادثة| رائعة، مفيدةٍ  هذا يعني أنه يجب أن تحصل على فوائد كثيرة لا تُحصى من هذه المحادثات للاستفادة منها في حياتك المهنية و الاجتماعية أيضاً.


فقد قام الكاتب المعروف باسم " ديفيد إيفانز" بوصف أهمية المحادثات من خلال قوله " إن المحادثات هي كالمدرج الذي قد يمكن أن تحلق منه لخوض أعظم المغامرات في الحياة" 

حيث إن أهم الابتكارات التي حدثت مؤخراً في العالم قد كانت بالفعل هي وليدة للمحادثاتٍ البسيطة،  فعلى سبيل المثال، إن  لقاحيين الشهيرين  Pfizer وModerna هما  اللذين قد أنقذا بالفعل الملايين الأرواح من انتشار وباء |كوفيد-19|، لم يكن ليظهروا لولا المحادثات، و المباحثات، و تجارب.


حيث سوف نطلعكم خلال السطور التالية عن أبرز، و أهم ست نصائح يمكن لها أن تساعدك لكي تحظى بمحادثات ممتعة، و مفيدة أيضاً.


-نصائح لجعل المحادثات مع الآخرين ممتعة.

١- احرص على أن تتجنب تفقد هاتفك أثناء المحادثة

اعتقد أن في زمن التكنولوجيا، و تطوير قد أصبح الكثير منا يتفحص إشعارات هاتفه كل بضع دقائق، و لكن للأسف فإن هذه العادة سيئة للغاية، و هي في الواقع كفيلة في تعكير أجواء المحادثة، و خاصة محادثات العمل.


لذلك، ننصحك بتجنب هذه العادة أثناء حوارك مع شخصٍ ما، و خاصة إذ كان حوار مهم مع شخص مهم، و من الأفضل أيضاً أن تجعله غير مرئي.


٢- خذ دورك في المحادثة

تعتبر المحادثة كلعبة الطاولة على فرد أن يأخذ دوره لكي يتحدث فيه، و هذا أمر طبيعي فعندما ينتقل الكلام من شخص إلى شخص آخر يجب أن تأخذ دورك في الحديث.


و لكن هناك أشخاص خجولين جداً لا يفضلون الحديث أمام مجموعة من الأشخاص، فإذا كنت على معرفة بشخصٍ ما خجول، فينبغي أن تسأله في بعض اللحظات عما إذ كان لديه أي سؤال أو هل يرغب بقول أي شيء، فربما قد يمتلك أفكار عظيمة تستحق بالفعل الاستماع لها.


٣- استمتع بشكل جيد

إن في أحد المرات قد قام النجم الأمريكي " بيل راسيل" لكرة السلة بقول عبارة رائعة ألا و هي " قد قدمت قُصَارَى جهدي عندما لم تكن  الكرة لدي"، في الواقع إن هذا الأمر قد ينطبق على المحادثة أيضاً، حيث ينبغي عليك أن تتعلم الطريقة الصحيحة لكي تكون مستمع جيد للآخرين عندما لا تملك العبارات أو الدور في الحديث.


و إن هذه الطريقة فعالة للغاية مع شريك، حيث من الجيد أن تستمع لشريكك بشكل جيد، لكي تتعرف على طبيعة الأشياء التي يهتم بها، و يتحمس إليها.


اعتقد الآن ينبغي عليك عزيزي القارئ بشكل جيد، و أن تكمل معنا القراءة للجزء التالي لكي تتعرف على ثلاث نصائح آخرى مدهشة، تساعدك بالفعل لكي تكون نجم أي محادثة و تستفيد منها في أمورك المهنية، و الاجتماعية..


بقلمي إيمان الأغبر ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.