مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/15/2021 12:47:00 م

 كيفيّة الربح من التيك توك

كيفية الربح من التيك توك                                                                               تصميم الصورة : وفاء المؤذن
كيفية الربح من التيك توك
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

 طرق الربح من التيك توك

التيك توك واحد من أشهر التطبيقات في العالم، والذي يعتمد مستخدميه على خاصية نشر مقاطع فيديو لأفلام ومسلسلات مشهورة إما عالمياً أو محلياً، أو مقاطع خاصة بهم، كما أن التيك توك من التطبيقات التي تفرض على مستخدميها تحقيق بعض الشروط حتى يتمكنوا من سحب أرباحهم ، وشروط التيك توك مشابهة إلى حدٍ ما شروط اليوتيوب، وأحد أهم هذه الشروط :

  1. أن يحصد المستخدم أكثر من 100000 ساعة مشاهد فعلية في آخر 30 يوماً.
  2. أن لايقل عمر المستخدم عن 18 عام.
  3. أن يضم الحساب أكثر من 10000 متابع.

وهذه الشروط هي متطلب سهل التحقيق بالنسبة إلى التيك توك على عكس اليوتيوب، فعشرة ألاف متابع على التيك توك تعادل 500 مشترك في اليوتيوب، فبعض مستخدمي التيك توك يملكون على الحساب الواحد 75 ألف متابع ولكن بالمقابل يوجد هنالك الملايين من المشاهدات، فشرط تحقيق مئة ألف مشاهدة بعشرة آلاف متابع أمر سهل التحقيق في عالم التيك توك، وبمجرد تحقيق هذه الشروط سيتم تفعيل الأرباح من صندوق دعم منشئي المحتوى في التيك توك.

ما هو صندوق دعم منشئي المحتوى؟

هو صندوق قرر تطبيق التيك توك إنشاءه لتحفيذ وتشجيع مستخدميه ذوي الطموح لتحقيق أحلامهم، ويحوي بما يقارب مليار دولار، وسيستمر دعم هذا الصندوق لفترات طويلة.
فإن تطبيق تيك توك قد بدأ العمل بنفس نظام اليوتيوب فهذه الأرباح مستمرة ومن المتوقع أن تحدث تطورات جديدة في المستقبل القريب، ومن المحتمل أن يتطلب التيك توك امتلا حساب أدسنس كما في اليوتيوب.

كيف يمكنك الاشتراك في صندوق دعم منشئي المحتوى؟

هناك بعض الدول غير متاح لهم خاصية الاشتراك في الصندوق فإن كنت خارج هذه الدول ستتمكن بكل سهولة الاشتراك والاستفادة من هذه الخاصية، ومن الدول المتاحة لهم هذه الخاصية (المملكة المتحدة لبريطانيا، وأمريكا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا)
مع العلم أن تيك توك قد بدأ بالتخطيط لإقامة هذا الدعم عالمياً دون إعطاء تاريخ محدد لتنفيذ هذا المخطط.

ماهي قيمة أرباح تطبيق تيك توك؟

 قيمة الأرباح في التيك توك 4 سنت مقابل 1000 مشاهدة، بينما قيمة الأرباح في |اليوتيوب| في الوطن العربي تتراوح بين 50 سنت إلى حد دولار واحد أو أكثر مقابل 1000 مشاهدة.
فمن المعروف أن 1000 مشاهدة في اليوتويوب تعادل 10000 أو 15000 مشاهدة في |التيك توك|، حسابياً 10000 أو 15000ضرب 4 سنت تساوي أكثر من 40 سنت وهي تعادل قيمة الربح التي ستعود عليك في التيك توك.

  • ومن الميزات التي أضافها تيك توك حديثاً "متجر التيك توك" وهي ميزة تقدم لمستخدمي التيك توك فرصة لعرض منتجاتهم وسلعهم على المتابعين وهي تشابه لحدٍ ما ميزة عرض السلع في اليوتيوب، وخاصية الانضمام لهذه الميزة متاحة |لصناع المحتوى| في التيك توك المقيمين في الدول التي ذكرناها مسبقا، فيمكنك إنشاء متجرك الخاص من أدوات صناع المحتوى في حسابك وإضافة المعلومات الشخصية من (رقم الهاتف الجوال، والجميل...).

وفي النهاية إن كنت لا تقيم ضمن أحد الدول التي ذكرناها إبدأ بالاهتمام بحسابك من الآن فمن الممكن أن يتيح التيك توك الربح في البلد الذي تقيم فيه في أي لحظة ولا تنسى أن يكون محتواك ذو هدف وقيمة سامية.

أخبرنا في التعليقات ماهي أكثر قنوات التيك توك الهادفة التي تفضل متابعتها؟ 

نور الملحم ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.