مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/23/2021 08:03:00 م

 لا تدخل في علاقات عاطفية مع هذه الشخصيات - الجزء الثاني

لا تدخل في علاقات عاطفية مع هذه الشخصيات - الجزء الثاني
 لا تدخل في علاقات عاطفية مع هذه الشخصيات - الجزء الثاني
تصميم الصورة : ريم أبو فخر




سنتابع في هذا الجزء أهم الشخصيات التي يجب تجنب العلاقات معها ....حيث تكلمنا في المقال السابق عن لا تدخل في علاقات عاطفية مع هذه الشخصيات 


المثالي:

بعض الأشخاص لديهم نزعة المثالية والتي تعني أن يكون كل شيئ في أكمل صورة، وفي طبيعة البشر لا يوجد الكمال  فالكمال لله سبحانه وتعالى فقط، لذلك مهما حاولت الوصول إلى الكمال هذا مسعى مستحيل يتعبك ويتعب غيرك، يحاول دائماً أن يكون في أفضل صورة لديه داخلياً خوف من الفشل وكثير من الأحيان لا ينجز شيئ من كثرة التفكير وخوفه من البدء وفي أغلب الوقت لا يتقدم ولا ينجز ويبقى حبيس أفكاره.


إن التعامل مع هذا النوع صعب لأنك مهما حاولت لا ترضيه في كل حياته يبحث عن الأخطاء |متقلب المزاج| ويستفز بسهولة من قبل الناس فأحياناً في قمة الإيجابية وقمة الإبداع وأحيانا عكس ذلك، ومشكلته يحب أن يكون مسيطر في كل الأمور وسعيه المفرط للسيطرة يفقده السيطرة في حياته وفي علاقاته.


- عديم الثقة في النفس:

بعض الناس ليس لها قرار ولا رأي في كل أمور حياتها تحتاج استشارة الناس حولها وأخذ بنصائحهم، وهذا النوع غالباً يبحثوا عن علاقة لحل مشاكلهم لأنه لا يملك |الثقة| والقوة لحلها.


- المتألم:

دائماً هذا النوع يلعب دور المتألم والضحية في كل شيئ وأي موقف يدخله في حالة حزن واكتئاب، يبحثون عن علاقات لتحميل الأشخاص ما يحملوه من آلام.  


- الأناني: 

هذا النوع يهتم فقط في نفسه في أفكاره وكل حديثه عن نفسه ولا يترك مجال للطرف الآخر في التعبير عن آرائه.


- إبراز نفسه أكثر من الآخرين: 

شخص يحاول إظهار نفسه أكثر من الناس بطريقة غريبة، فعندما أي شخص يتحدث قصة أو أي نقاش يحاول أن يتحدث قصة أخرى كي يغطي عليه.

مثال: لو تحدثت عن موقف حزين حصل معك تجده يتحدث موقف حزين كي يأخذ الانتباه منك ويظهر أن موقفه أحزن من موقفك، ولو تحدثت عن شيئ إيجابي أيضاً هو يتحدث عن موقف إيجابي حصل معه لمجرد إظهار وضعه أفضل من وضعك أي يبحث عن قصص ومواقف تعزز موقفه، ولذلك يسمى هذا النوع في" الشخص المتعالي " الذي يحاول أن يعلي على الآخرين.


- مصاص الطاقة:

من أخطر الأنواع وأخطر الشخصيات السلبية على الإطلاق، دائماً هذا النوع سيمتص طاقتك، عندما تلتقي فيه ستشعر أنك متوتر كل حديثه عن أخطاء الناس شخص لا يرى إلا الجانب السلبي، ولديه موهبة في تذكر عيوبك وحفظها وكلما يراك يذكرك في عيوبك يذكرك في المواقف السلبية التي مررت بها فهو يحب أن تصبح الناس حوله طاقتهم منخفضة وسلبية يحب أن يكون في نفس مستواه من الطاقة والتشاؤم كي لا يشعر بالوحدة.


لا يوجد شخص كامل في الحياة كل شخص يملك جوانب إيجابية في شخصيته وجوانب سلبية في شخصيته، وتأكد لا يمكنك تغيير شخصية أي إنسان عليك تقبله كما هو بإيجابياته وسلبياته أو من البداية تعرف الصفات السلبية التي لا يمكنك التعايش معها ولا تدخل في علاقة مع شخص لا تتقبل تصرفاته.

بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.