مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/25/2021 01:08:00 ص

                                 the call
                               المكالمة (1)

المكالمة the call - الجزء الأول                                                               تصميم الصورة : ريم أبو فخر
المكالمة the call - الجزء الأول
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

المكالمة

|فيلم فنتازيا| المكالمة , هو |فيلم كوري| جنوبي لعام 2020، مقتبس من |فيلم المكالمة|، البريطاني الذي صدر عام 2011، كتبه سيرجيو كاسي، وعرضه على |نتفليكس| في تاريخ 27 نوفمبر 2020

قصة |فيلم| اليوم محيرة جداً وستجعلك تفقد تركيزك للحظات، لكنها مليئة بلأحداث القوية، التي تبدأ برجوع "يو يون" إلى منزل والديها المهجور لتسكن فيه، وفي طريقها تقابل "سونغ هو" وهو صديق منذ الطفولة وصديق للعائلة، وهو صاحب أحد مزارع الفراولة القريبة منها، فيقلها بسيارته إلى منزلها وتطلب منه أن يتصل على هاتفها لإنها لا تجده.

تظن سي يون أنها اضاعت هاتفها في القطار التي أتت به. تدخل إلى المنزل وتبدأ بالبحث عن الهاتف في غرفة المخزن لاستخدامه، تتصل على هاتفها فيجيب شاب عليه، وتخبره أن هذا هاتفها وقد نسيته في القطار وهي في حاجته كثيراً.

يرفض الشاب أن يعطيها الهاتف دون أن تعرض عليه المال، وأخبرها أنه سيغلق المكالمة الآن وسيتصل بها لاحقاً ليتفقوا على الموعد والمبلغ. يرن هاتف المنزل لاحقاً فتسارع للرد ظانةً أنه الرجل ذاته، لكن تسمع صوت إمرأة غريبة تخبرها أن والدتها غير متزنة عقلياً وهي محبوسة في هذا المنزل.

بداية التواصل مع سي يون:

تخبر سي يون المتصلة أنها مخطئة في العنوان، وتغلق من بعدها. وتذهب من بعدها إلى المستشفى لتزور والدتها، كونها تعاني من أورام في دماغها، وتطلب والدتها هناك أن تدفنها بجانب والدها إذا ماتت، لكن سي يون تغضب وتخبر والدتها أنها لا تملك الحق بأن تدفن بقربه وهي السبب وراء موته.

تخرج سي يون من المستشفى وتذهب لزيارة قبر والدها، الذي توفي في الـ 17 من شهر نوفمبر عام 1999، ومن ثم تعود إلى المنزل وتسمع صوت الهاتف يرن فتركض باتجاهه، فتسمع صوت ذات الفتاة التي اتصلت سابقاً، ولكنها الآن تخبرها أن والدتها تحاول قتلها وتطلب منها المساعدة وتخبرها بعنوانها.

التشابه بين الماضي والحاضر:

تكتب العنوان الذي أخبرتها به الفتاة، فتلاحظ أن العنوان نفسه هو عنوان بيتها الآن، فتغلق سماعة الهاتف وتخلد إلى النوم على الأريكة الموجودة في غرفة المعيشة.  نرى وجود حرق في قدمها وهي نائمة، لكنها فجأة تستيقظ مرتعبة بسبب صوت رمي للأغراض في الطابق الثاني، تصعد إلى الأعلى فتجد إطار صورة عائلتها قد وقع فتحاول تثبيته مجدداً في مكانه.

نقطة الاتصال المحجوبة:

بعد محاولتها لتثبيت صورة عائلتها في الحائط تكتشف أن الحائط فارغ من الخلف، فتقوم بتكسير باقي الحائط لتجد سلم يؤدي إلى قبو، تنزل على السلم لتجد في الأسفل كرسي وعلبة لكرتون مقوى، يوجد داخل العلبة أغراض وخردوات وأوراق لمذكرات تعود لفتاة.   بعد أن تفتح المذكرات تجد أن صاحبتهم قد كتبتهم في عام 1999 بشهر تموز، وتسقط من بين الأغراض صورة للفتاة صاحبة هذه المذكرات. تأخذ هذه الأغراض والصور وتذهب إلى صديقها سونغ هو، لتسأله عما إذا كان يعرف هذه الفتاة.

الأحداث الشيقة لازالت في بداية الطريق، تابع قرائتها في الجزء الثاني.

أمل الخضر
فيلم بدقيقة🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.