مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/17/2021 05:27:00 م

طريقة تفكيرك الخاطئة تمنعك من تحقيق الثروة المالية

طريقة تفكيرك الخاطئة تمنعك من تحقيق الثروة المالية

طريقة تفكيرك الخاطئة تمنعك من تحقيق الثروة المالية
تصميم الصورة : رزان الحموي


أكاد أجزم أن كل إنسان على هذه الأرض يحلم أن يكون من أصحاب الملايين ويتمنى أن يكون لديه ثروة مالية تؤمن له حياة الرفاهية والسعادة، لكن لماذا لا أصبح فعلاً مليونير؟ ماهو العائق الذي يحول دون تحقيق ذلك؟

هل تصدق أن عقلك وطريقة تفكيرك هي التي تمنعك من ذلك؟! ستسألني كيف ذلك؟

إليك الإجابة.

الفرق بين المليونير والإنسان العادي 

عليك ان تفهم أولاً أن تجميع الأموال والحصول على ثروة تقدر بالملايين ليس بالأمر السهل ولا يأتي من فراغ،

 لكن أصحاب الملايين والذين بنوا ثروتهم بأنفسهم ليسوا أشخاص عاديين بل لديهم طريقة تفكير مختلفة ورؤية مغايرة لطريقة تفكير ورؤية الأشخاص العاديين

والاختلاف الجوهري بين النوعين هو أن الأثرياء يعلمون الطريق والممارسات والسبل التي يتبعونها لكي تحقق لهم هذه الثروة، ويعلمون ايضاً حق العلم كيفية تطبيق هذه الممارسات وكيفية اتباع هذه الأساليب ويملكون العزم والارادة على أدائها


طريقة تفكير المليونير 

قبل توضيح بعض أهم النقاط الخاصة بأسلوب |تفكير المليونير|، عليك أن تعلم أن الثروة والملايين لاتأتي أبدا من| توفير المال| وادخاره وحرمان النفس والبيت من أشياء ضرورية أو حتى ثانوية وإنما بطريقة تفكير معينة هي كالتالي :

- صانع الثروة لا يتخلى عن وظيفته بسهولة ويبدأ بتنفيذ مشروع جديد لا يعلم نسبة نجاحه من فشله، بل ينطلق في تنفيذه مع الاحتفاظ في الوظيفة لمدة زمنية يتحقق من خلالها| نجاح المشروع| . 

- الابتعاد عن ابتكار خدمات أو منتجات جديدة وإطلاق أفكار غريبة، بل تطبيق خدمات أو منتجات قديمة بطريقة مستحدثة وابتكارية أي التميز في تطبيق خدمات أو منتجات أكثر أهمية وذات نسبة نجاح أعلى من ابتكار خدمات أو منتجات جديدة.

- في عالم المشاريع الخاصة ضروري جداً أن يكون لديك شبكة علاقات جيدة مع أفراد وشركات عالية المستوى وقادة على أن تقدم لك ما تحتاج سواء من المال أو غير ذلك. 

مشروع خاص بدون أشخاص موهوبين ومبدعين هو مشروع فاشل حتماً. 

طريقة تفكير الإنسان العادي 

على النقيض من ذلك وبشكل مخالف تماماً نجد أن طريقة تفكير الأشخاص العاديين مغايرة تماماً لأسلوب ونمط تفكير المليونيريين، فالفرد العادي يفكر بالشكل التالي:

يترك وظيفته ويبدأ بمشروعه الخاص. 

يفكر في ابتكار خدمات أو منتجات جديدة غير موجودة. 

يضع جميع أمواله في مشروعه ولا يسمح بأن يكون له أي شريك أو مستثمر. 

يحاول تخفيف الأعباء المالية من خلال عمله على أداء أكثر من مهمة في آن واحد، حتى وإن لم يكن ممتلكاً لمهارات وأساليب ممارسة هذه المهمة أو تلك. 


إضافة إلى كل ماسبق فإن أصحاب الملايين والثروات يتميزون عن الناس العاديين في كونهم يتعلمون من تجاربهم السابقة ويستفيدون من فشلهم وهذا ما يؤكده 70٪ من المليونيريين الذين أكدوا أن أحد أسباب نجاحهم هو تعلمهم من التجارب السابقة والأخطاء التي وقعوا بها بينما 80٪ من الأفراد العاديين من ذوي| الدخل المحدود| يقرون بأن تجاربهم السابقة وفشلهم لم يقدم لهم أي فائدة. 

إذاً:

 هذه كانت أبرز الخلافات الجوهرية والفوارق بين طريقة تفكير الطرفين، وكانت هي السبب وراء نجاح أحدهما وفشل آخر. 

وطبعاً هذا الكلام لم يأتِ عن عبث بل هو خلاصة التجربة والأدلة والبراهين وآراء قرابة 90٪ من المليونيريين. 


فماذا عنك؟ وماهي طريقة تفكيرك؟ هل تفكر بطريقة أصحاب الملايين أم بطريقة أصحاب الدخل المحدود؟

بقلمي هيا الشيخ





إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.