مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/15/2021 12:55:00 م

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟
(الجزء الثاني)

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الثاني                                                                               تصميم الصورة : وفاء المؤذن
ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ -الجزء الثاني:

تكلمنا في المقال السابق عن أهم الإشارات التي تفضح أي شخص أمامك وتستطيع قراءة أفكاره وسنتابع في هذا الجزء تتمة الإشارات الإيجابية في |لغة الجسد| ...

 المحاكاة :

عندما تتحدث مع شخص وتلاحظ أنه يقلد حركاتك، يكون لاشعورياً وصل إلى مستوى |تواصل| مرتفع معك.

مثال: إذا وضعت يدك على الطاولة تجده لاشعورياً يضع يده أيضاً، أو عندما تستخدم كلمة معينة يكررها هو أيضاً، أو حتى عندما تميل جسدك على مكان معين يميل جسده هو أيضاً.
هذا يعني أن الشخص مرتاح في الحديث معك ومهتم فيك وفي وجهة نظرك لدرجة أن جسمه يكرر ويتبنى حركات جسمك، معظم الناس تميل إلى تقليد الشخص الذي تحبه ومعجبين فيه والقريب من أفكارهم وتصرفاتهم، إن المحاكاة تدل أن الشخص المقابل مقتنع أنك على مستوى واحد معه منسجم معه سواء عاطفياً أو اجتماعياً أو عملياً، لذلك استخدم هذه الإشارة لصالحك لبناء علاقات متينة وقوية مع الشخص المقابل وابدأ بتقليد بعض من حركات جسمه، في البداية قد تجد أن الأمر صعب لكن ستتفاجئ بأن الشخص المقابل لاينتبه.

النظرة الطويلة :

التواصل البصري من أصدق المؤشرات التي تدل على اهتمام أي شخص بك، وأحد أنواع |التواصل البصري| هي النظرة المطولة المركزة والنظرة المطولة تعني الاهتمام، هذه النظرة تدل على |الفضول| والرغبة من الشخص المقابل في اكتشافك عن قرب وفي عمق أكثر، لأن النظرة المطولة تبني علاقة قوية وتوحي بالصدق، حيث أثبتت الدراسات أن هذا النوع من النظرات تجعل الشخص المقابل يتذكر كلامك بنسبة 30% أكثر، وهذا دليل على أن الشخص مهتم بك وبكلامك.

كيف تستعمل النظرة الطويلة فيما يفيدك؟

حاول عندما تتحدث مع شخص أن تركز في عيونه لفترة ١٠ إلى ١٥ ثانية، وهذا يساعد على تقوية الرابط بينك وبينه.

 تمييل الرأس :

هذه إشارة تدل على إظهار الأمان، إن الرقبة أحد أكثر المناطق الحساسة في الجسم، وانكشافها يعني تعرض الشخص للخطر، عندما الشخص الذي أمامك يميل رأسه إلى أحد الجهات هذا يعني أنه يشعر في السلام والأمان معك ولاتمثل أي تهديد له، وعادة النساء يستعملوا هذه الإشارة أكثر من الرجال لأنهم يحبوا إظهار حاجاتهم للحماية أكثر، فإذا رأيت شخص يميل رأسه فهذا دليل واضح أنه يميل إما للكلام أو لصاحب الكلام.

كيف تستخدم إشارة تمييل الرأس فيما يفيدك؟

أحرص على تمييل رأسك إلى إحدى الجهتين مرة على الأقل كل عشر دقائق، عند الحديث مع الشخص الآخر وهكذا تظهر له أنه لايمثل أي تهديد.

 اليدين المفتوحتين :

  • إن اليدين المفتوحتين تدل على أن الشخص صادق ولايخبئ أي شيئ.

كيف تستخدم إشارة اليدين المفتوحة فيما يفيدك ؟

أحرص دائماً خلال حديثك مع الناس أن يكونوا يديك مفتوحتين أمام الشخص المقابل، لأنها تعطيه ثقة وراحة أكبر للشخص الآخر.
سنتابع في الجزء الثالث أهم الإشارات السلبية في لغة جسد ... 

ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.