مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 08:42:00 م

الأغذية المضرة بالبشرة
الأغذية المضرة بالبشرة
الأغذية المضرة بالبشرة



 نضارة البَشَرَة ونطافتها ورونقها وجمالها موضوع يهم الجميع ولكن كما نعلم البَشَرَة مرآة الجسد ومرآة ما نتناوله من غذاء سنتحدث في هذا المقال عن الأغذية التي تضر في البَشَرَة يجب علينا أن نتجنبها للحفاظ على البَشَرَة الصحية. 


الأغذية المضرة للبشرة

في الواقع أكثر أغذية تضر البَشَرَة عند الأشخاص بعكس المعتقدات الدائمة مثل أن تناول الشوكولا تزيد من بثور الوجه والمكسرات تسبب الحبوب كلها معتقدات قد يكون لها دور ولكنها  ليست السبب الرئيس. 

إذاً ما هي الأغذية التي تضر  البَشَرَة؟ 

وكيف يمكن أن  تمتنع عنها ؟

ولماذا تعتبر ضارة على البَشَرَة؟

الكثير من المعتقدات خاطئة ويوجد أغذية نتناولها بشكل يومي بدون أن نعرف أنها ضارة. 


الأغذية الضارة :

كثيرة الأغذية التي تضر وتهدم الكولاجين الخاص بالبشرة مليئة بالسكر والمزاج الاصطناعية فهي تشكل السبب الرئيسي لتجدد الكولاجين وتجدد الخلايا في البَشَرَة وعندما نركز على الغذاء السكر هو السبب الرئيسي وبعده المواد الحافظة والأملاح بكميات عالية بالسكر مأساة على كل الأغذية. 


المشروبات الغازية المليئة بالسكر:

 تؤدي إلى صعوبة في تشكل الكولاجين الخاص بخلايا الجسم وهذا يؤدي إلى تكسر الخلايا وعدم تشكلها بالطريقة الصحيحة المفيدة للجسم وإذا أخذنا الكولاجين حتى 40 عام بالطريقة الصحيح يجب أن نتبعد عن السكريات ك مكمل غذائي. 


الغذاء الثاني الضار بالبشرة وهو الأرز:

 للأسف معظم غذائنا من الأرز والسبب الرئيسي في الأرز ليس أنه ضار بالبشرة ولكنه يحوي  مؤشر غلايسيمي مرتفع فهو يرفع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجئ ولذلك كلما أخذنا نشويات ذات مؤشر غلايسمي أكثر كلما كان ارتفاع النشويات أكثر في الجسم. 

الخبز و المعكرونة البيضاء مثل الأرز ولها نفس التأثير في الجسم. 


الحلوى التي تحتوي على السكر:

 يمكننا أن نأخذها باعتدال فهي تحوي نسب عالية من السكر وهذا هو سبب تكسر الكولاجين


المأكولات المالحة:

 يشعرون بالانتفاخ في أجسامهم واحتباس السوائل ممكن أن زيادة الأملاح سبب احتباس السوائل


لا نتمتع عن الأكل غير صحي. 


القهوة

 تعتبر مضادات أكسدة ومفيدة ولكن إذا بقيت  ضمن المستوى المعقول وبالتالي أخذ فنجانين إلى ثلاث فناجين  تقلب الفوائد الموجودة في القهوة  إلى أضرار لأنها مليئة بالكافيين الذي  يؤدي لتنزيل السوائل وحدوث الجفاف في الجسم. 


القهوة تعادل القهوة الأميركية وتعادل قهوة الاسبريسو. 


اللحوم بأشكالها 

تحتوي على نسبة عالية من الأملاح لذلك يجب ألا نتناول اللحوم أكثر من  مرتين أسبوعياً ويجب أن نستهلك السوائل. 0

الخبز الأبيض والخبر الأسمر 

يحتويان على السعرات الحرارية نفسها ولكن الأبيض يكون السكر فيه أعلى ونسبة السكريات فيه أقل وبالتالي نخفف من ارتفاع نسب السكر المفاجئ في الدَّم.  

المايونيز والكاتشب 

أذكى طريقة لإخفاء الملح والسكر بكميات  كبيرة، في الواقع كل ملعقة من الكاتشب تحوي ملعقة صغيرة من السكر وبالإضافة للملح ونفس الضرر المايونيز السكر يكون فيه  أقل ولكنه يحوي دهون عالية. 


كل الأغذية أكثر ضرراً بسبب السكر ولذلك من يعتمد على |الكيتو دايت| المبني على الدهون والنشويات مع أنهم يأكلون شوكولا تختفي مشاكل البَشَرَة لديهم 

بقلمي شهد عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.