مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/11/2021 07:47:00 م

 طريقة رائعة جداً للتعامل مع كل من يستضعفك ويظهر قوته عليك بذكاء

طريقة رائعة جداً للتعامل مع كل من يستضعفك ويظهر قوته عليك بذكاء:
 طريقة رائعة جداً للتعامل مع كل من يستضعفك ويظهر قوته عليك بذكاء: 



ستتعلم في هذا المقال كيف تعامل الأشخاص الذين يستضعفوك يظهروا قوتهم عليك يتكبروا عليك لا يحترموك 

وستعرف لماذا يعاملوك بهذه الطريقة وتتعلم طريقة تجبرهم على معاملتك بشكل جيد


|العقل الباطن|

في البداية 

عليك أن تعلم أن الإنسان هو عبارة عن مجموعة من المعلومات مجموعة قيم ومخزن وملاذ هذه المعلومات هو العقل الباطن، فلو عقلك الباطن فيه الحسد والحقد والكره والغيظ من الناس تأكد أنك هذا ما ستراه في حياتك ولو العكس لو ترى أن الناس كلهم محترمين كلهم فيهم خير هذا ما ستراه فيهم أيضاً.

لنفترض أنك تمشي في الطريق وصادفت شخص أمامك هنا من الطبيعي عقلك يعطي انطباع عنه قد يكون الانطباع أنه منافق أو متكبر أو محترم، إن الفكرة أو الانطباع الذي أعطيته لهذا الشخص سترسخ في عقلك الباطن وتوصل له، فلو أعطيت انطباع أنه منافق هنا عقلك الباطن سيظهر معلومة وتوصل له أنه منافق ولو أعطيت انطباع أنه صاحب مشاكل أيضاً ستوصل له وبالتالي أي فكرة أي انطباع تعطيها للناس حولك عندما تراهم هو الأسلوب الذي سيعاملوك فيه فالجانب الذي أنت تراه فيهم سيعاملوك على أساسه.


مثال: 

لو أنت ذاهب إلى العمل وتفكر أنك ستقابل زملاء عملك الذين يحسدوك ويحقدوا عليك هذه الأفكار سترسخ في عقلك الباطن وبعد ذلك ستجدهم يحسدوك ويكرهوك ولا يحترموك.


إن العقل الباطن مثل الرادار فأي فكرة تزرعها عن الناس حولك

ثق تماماً أن هذه الأفكار ستوصل للناس حولك عبر وسيلة التخاطر، فلو أنت زارع في عقلك الباطن أن كل الناس منافقين وغير محترمين ثق تماماً أن عقلك الباطن سيرسل رسالة بالتخاطر لكل الناس أن يعاملوك مثلما تراهم بعدم احترام.

إن أي انطباع أي فكرة تأخذها عن الحياة أو عن نفسك أو عن الناس سترسخ في عقلك الباطن وتراها وتعيشها وتتجسد في حياتك لذلك كن حذر 

الخوف

- إن ما تخاف منه في حياتك وفي الآخرين هو نفس الشيء الذي سيظهر لك في حياتك وفي الآخرين:

لو رأيت شخص ونظرت له في نظرة الشر وأنه منافق، ثق تماماً أن رسالتك ستوصل له ويظهر لك جانب الشر والكره، عندما تذهب إلى أي مكان لا تزرع في عقلك أفكار سلبية عن الناس أفكار حقد أو كره عنهم لأنك ما تتوقعه وتخاف منه ستراه في الواقع.


- ماهو الحل لتجنب الأفكار السلبية عن الناس؟

يجب تدريب عقلك أن يعطي انطباع جيد عن أي شخص تراه عن أي تجربة سيئة تحصل لك وأي موقف سلبي يصيبك، فلو أنت تمشي ورأيت شخص شعرت من مشيته أنه متكبر مباشر أعطي لعقلك الباطن أن هذا الشخص في داخله إنسان طيب ومحترم وخلوق وبالتالي هذه الفكرة ستوصل له ولن ترى منه إلا الطيب، لو أتت فكرة أن مجموعة من الأشخاص سيضربوك 

أعطي لعقلك الباطن فكرة أنهم مساكين لا يعرفوا أن الله سبحانه وتعالى القوي معك وثق تماماً أن هذا الانطباع سيوصل لهم ولن يضروك.

لو رأيت شخص منافق ينافق كي ينجح ويوصل فلا تفكر أنه شخص منافق حتى لا يمارس النفاق عليك، بل قل لنفسك أنه مسكين ومر بتجارب سيئة في حياته جعلته يعتقد أن النفاق وسيلة للنجاح وتأكد أن في داخله إنسان محترم.


- ماذا تفعل عندما ترى الناس لأول مرة؟ 

• عندما ترى شخص أمامك قبل أن يأتي الشيطان ويسبقك ويزرع فكرة أنه منافق أو متكبر وتدخل الفكرة في عقلك الباطن يجب أن تكون سريع لتعطي انطباع جيد عن هذا الشخص.

• تحتاج 21 يوم تستمر على هذه العادة حتى تصبح جزء من حياتك


عند تطبيقك للطريقة السابقة ستشعر في الراحة النفسية والسعادة وستنعكس بشكل جيد على تعاملك مع الناس وعلى حياتك.

بقلمي ريما عنجريني ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.