مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 08:58:00 م

 ما  أضرار شرب القهوة على معدة فارغة؟

ما  أضرار شرب القهوة على معدة فارغة؟
ما  أضرار شرب القهوة على معدة فارغة؟


القهوة:

من المعروف أن اغلب الناس يشرب القهوة صباحاً وتكون بلا حليب أو سكر ماهي الأضرار للقهوة السادة؟ وكيف تؤثر القهوة السادة في المعدة؟ وهل صحيح أنها تهيج القولون؟ 

هل هي تعتبر ضارة؟ هل تؤدي لتهيجات؟ وترفع الكورتيزول... هذا ما سنتحدث عنه ابقو معنا

بعض البلدان يكون لديهم  القهوة هي المشروب الأساسي  ما بعد الماء وهي مشهورة جداً وكثير من الأشخاص لديه إدمان على القهوة لها فوائد عديدة فهي تساعد على تنشيط الدماغ والتركيز والشعور بالطاقة ورفع مستوى الأيض وحرق الدهون وتحسن من قابلية حرق الدهون قبل الرياضة. 

المادة التي تحفز هذه الفوائد هي الكافيين وهو محفز للجسم من ناحية رفع الطاقة والتركيز وتحسين المِزَاج ولها فوائد غذائية من حماية الأمراض السكري وارتفاع ضغط للدم والزهايمر فهو يساعد على التقليل منها والأعراض التي يشعر فيها فلها فوائد ولكن يجب الانتباه للأضرار الغذائية لوكان عادات غذائية خاطئة لو نشربها بطريقة معتدلة نستفيد من كل هذه الفوائد الغذائية ولو نشربها على معدة فارغة يحصل مضاعفات نحن بغنى عنها.

ما |أضرار القهوة|؟ 

أولاً 

مرار القهوة يحفز القولون والجهاز الهضمي على إنتاج الأحماض وهذه الأحماض لها القدرة على زيادة تهيجات القولون لو كانت معدته حساسة لو كان يشعر بهذه الأعراض ومشاكل في المعدة والأمعاء فالقهوة تزيد منها وزيادة استهلاك القهوة تهيجات فهو آمن استهلاك القهوة بعض النظر لو كانت ترفع الحمض لا تؤدي لمشاكل

يمكن أن نتناول كوب من الماء الدافئ الذي يريح الأمعاء والقولون ويخفف من  أوجاع القولون ويساعد على الإخراج حبة تمر جوز أو لوز وفنجان القهوة.


ثانياً 

بشكل عام يرتفع الكورتيزول خلال ساعات الصباح والقهوة تسبب  رفع الكورتيزول  حيث يكون في أعلى إفرازاته في ساعات الصباح وقبل النوم وعندما نستهلك القهوة يزيد الكورتيزول أكثر فأكثر لذلك نفضل بعد نصف ساعة لنقل الكورتيزول الأفضل هو إعطاء الجسم نصف ساعة لتنزيل نسب الكورتيزول.

القهوة ليس فيها مشكلة ولكن  يجب الحرص على تناول القهوة


هل يحصل مشاكل ب|القولون| بسبب القهوة ؟

نعم تؤدي لتهيج القولون وقد تسبب ارتداد في المريء

يفضل انتظار نصف ساعة لاستهلاك كوب من السوائل الدافئة قبل القهوة. يمكن تناول  حبة من التمر أو الجوز أو اللوز قبل شرب القهوة 

يجب الالتزام ب 300 ميلغرام، مايعادل 3 فناجين من القهوة وملعقة واحدة أو أربع أكواب من سريعة الذوبان

القهوة التركية تعتبر مركزة  كثيراً و اسبريسو القهوة الأميركية وأخيراً وأقل تركيزاً هي القهوة سريعة الذوبان. 

هناك أعراض يعطيها الجسم عند استهلاك كَمّيَّة كبيرة من الكافيين وتختلف بين الشخص والآخر كل جسم يختلف عندها أحد هذه الأعراض زيادة ضربات القلب و صعوبة في النوم والتركيز والاسترخاء وعدم القدرة على الجلوس والصداع والشقيقة يفوق تحمل الجسم هذا يعني نخفف الكافيين للنصف والمراقبة. 

بقلمي شهد عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.