مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/28/2021 11:40:00 ص

                        قوانين الفوز في الحياة 

                             (الجزء الأوّل)

قوانين الفوز بالحياة - (الجزء الأوّل)
قوانين الفوز بالحياة - (الجزء الأوّل)
                                                      تصميم الصورة : ريم أبو فخر

إستخدم قوانين تساعدك على الفوز في الحياة -الجزء الأوّل :

  • إن الحياة التي نعيش فيها عبارة عن لعبة كبيرة، ولو ترغب أن تعيش الحياة في الشكل المثالي بجب أن تكسب في هذه اللعبة، سنتحدث في هذا المقال عن عشرة أفكار رئيسيّة تجعلك تعيش حياتك وكأنها لعبة كي تكسب هذه اللعبة وتعيش حياتك بطريقة صحيحة .

 ماهي استراتجيات الفوز في الحياة؟

 كل القواعد في الحياة قابلة للتغيير :

  • المدير التنفيذي لمنظمة الصّحة العالمية لديه مقولة "كن سريع" أي لاتجعل الندم يسيطر عليك، فلو لم تتحرك بسرعة وبالطريق الصحيح هذا يعني أنك لن تكسب في حياتك، لايوجد قواعد عامة للحياة كل شيئ قابل للتغيير، في فترة من الزمن اعتقدنا أن الصناعات هي أهّم صناعات ولن يأتي أفضل منها وأن الشهادات هي أفضل شيئ، لكن في الوقت الحالي كل شيئ يتغيّر لذلك عليك أن تعرف أنه لايوجد شيئ ثابت في الحياة، الثابت الوحيد هو فكرة التغيير .

كيف يجب أن تتصرّف لتواكب التغيير الذي يحصل ؟

  • واكب التغيّرات التي تحصل والقوانين الجديدة التي تحدث وطبقها والعب عليها لاتتمسّك في أمور قديمة في حياتك، سواء في عمل أو في دراسة أو أي شيئ في حياتك.

 التواضع  أفضل حلّ للنزاعات :

  • قد تعتقد أنك في القوة التي تمتلكها والحماس يمكنك أن تجري مسافة طويلة، لكن الحقيقة ستجري مسافة قصيرة ثم تتعب، الشيئ الوحيد الذي يجعل الإنسان يكمل طريقه ويطوّر نفسه خلال الكثير من السنين هو التواضع، جميع الناس تنهار وتفشل عندما يشعروا أنهم أفضل من غيرهم ويشعروا في الكبرياء، وبالتالي يتوقفوا عن التعلّم وعن |التطوير| ويخسروا العلاقات مع الناس حولهم.

مامعنى التواضع وماأهميّته ؟

  • التواضع هو أن تدرك أنك إنسان ضعيف أنك ستفشل في بعض الأوقات، لكن طالما أنت متواضع ستكمل طريقك أما لو كنت متكبر هذا الفشل سيصطادك ويسيطر عليك، التواضع يعني أن تتعامل مع جميع الناس بطريقة جيدة وتتعلّم من كل الناس، التواضع أن تتوقع أخطائك وتشعر أنك إنسان غير كامل.

 الشكر بشكل مستمّر :

  • الشكر يحل أي مشكلة في حياتك، أي تشكر الله على كل النِعم في حياتك وتشعر في مدى أهميتها وقيمتها، تبحث عن الأمور الإيجابية وتشكر الله عليها فالشكر يجعلك ترى النور والجانب الإيجابي يجعلك تعد النِعم التي في حياتك وتحافظ عليها، وهذا مايزيد النِعم ويديمها عليك.

إحدى التدربيات الجميلة على الشكر هي قبل أن تنام تتذكر الأمور الإيجابيّة التي حصلت في حياتك وتشكر الله عليها، وكل يوم في الصباح تذكر كل الجوانب الإيجابيّة والنِعم التي في حياتك والتي يجب أن تشكر الله عليها وتدعي أن تدوم في حياتك.
سنتابع في الجزء الثاني تتمة القوانين التي تساعدك على الفوز في الحياة ...

ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.