مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/05/2021 10:08:00 م

 أسباب انقراض أضخم الحيوانات في هذه الأرض  

أسباب انقراض أضخم الحيوانات في هذه الأرض
أسباب انقراض أضخم الحيوانات في هذه الأرض

هل فكرت يوماً في سبب انقراض |الديناصورات|؟ 

هل تعتقد أن بإمكاننا العيش مع الديناصورات؟ 

سوف نتعرف على إجابة هذه الأسئلة و  سنناقش في هذه المقالة الأسباب التي دفعت الديناصورات إلى الانقراض. 


الديناصورات:

|الحيوانات| الضخمة التي عاشت في العصور السحيقة، و التي دام و جودها على الأرض حوالي ١٦٠ مليون عام تقريباً، إنها "الديناصورات" من أكبر و أضخم الحيوانات  التي انتشرت على سطح الأرض في العصور القديمة ع والتي كانت تدعى تلك العصور بعصر  الديناصورات. 


أسباب انقراض الديناصورات:

 لقد تعدد أنواع الديناصورات، فمنا من كان زاحف و منها من كان طائراً، و منها من هو آكل للحوم و منها من هو آكل للأعشاب. و لكن في وقت و زمان مجهول منذ ٦٦ مليون عاماً اختفت الديناصورات من سطح الأرض تماماً. و إلى وقتنا الحالي لا زالت أسباب الانقراض مجهولة بعض الشيء، فقد تعدد الآراء و التفسيرات المطروحة. و لكن القسم الأكبر من العلماء يميلون إلى أن سبب الانقراض يعود نتيجة اصطدام كوكب الأرض بكويكب صغير الحجم، و الذي تسبب في حجب أشعة الشمس عن الأرض مدة سنة كاملة بسبب تشكل سحب الغبار الناجمة عن هذا الاصطدام. 

حيث تسببت هذه سحب في تغير الظروف المناخية على سطح الأرض مما أدى إلى انقراض الديناصورات إضافة إلى انقراض ٦٠% من جميع أشكال الحياة الموجودة آن ذاك. 


_ ما هو عصر الديناصورات؟ 

هل تعلم أن عصر الديناصورات يدعى أيضاً بالعصر الترياسي!! حيث ظهرت الديناصورات في هذا العصر، منذ ٢٣٠ مليون سنة تقريباً. و قد صنف العلماء الديناصورات من ضمن مجموعة " الزواحف".


أنواع الديناصورات:

و قد تعددت أنواع الديناصورات بشكل سريع على مر العصور التالية لعصر الترياسي، فقد كانت هذه الحيوانات من أكبر و أضخم الحيوانات التي انتشرت على كوكب الأرض. حيث تم اكتشاف هذه الحيوانات و التعرف عليها عن طريق أحافيرها و مستحاثاتها، ولكن لم يكن البحث عنها أمراً سهلاً على الإطلاق. 


فقد بدأ اكتشاف ديناصورات منذ عام ١٨٢٤م و مازال البحث و تعقيب مستمراً إلى وقتنا الحالي، حيث يعتقد العلماء أن مازال هناك الكثير من المعلومات لم تكتشف بعد، و من ضروري البحث عنها لكي نعلم عن حضارة هذا الكوكب الذي نعيش عليه. حيث يوجد هناك معلومات أخرى أثبتت وجود حيوانات أخرى في ذاك العصر، الذي يعتقد البعض أنها تنتمي إلى الديناصورات و لكن هي ليست ديناصورات فعلًا بل إنها حيوانات أخرى مختلفة تنتمي أيضاً إلى مجموعة الزواحف. 


هذه بعض من المعلومات الرائعة و المهمة حول الديناصورات و التي قد تزيد من جعبتنا الثقافية و العلمية. 

شارك هذه المعلومات مع أصدقاء و ساهم في  نشر المعرفة، و لا تنسا الإجابة عن الأسئلة الموجودة في بداية المقال من خلال التعليقات.
بقلمي إيمان الأغبر 
 ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.