مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/05/2021 08:46:00 م

تعابير الجسد لتعلّم المفردات الجديدة في اللغة الإنجليزية


تعابير الجسد لتعلّم المفردات الجديدة في اللغة الإنجليزية
تعابير الجسد لتعلّم المفردات الجديدة في اللغة الإنجليزية


إن كنت تجد صعوبة في استذكار كلمات و تعابير حاولت حفظها و إعادتها مراراً و تكراراً دون جدوى، فإليك هذه الطريقة السهلة و المُمتعة.

طريقة التمثيل الجسدي:

عندما تستخدم جسدك أثناء |التعلّم|، سوف تتعلم بشكل أسرع وتتذكر لفترة أطول، وهذا مفيد بشكل خاص لتعلّم المفردات و الكلمات والعبارات الجديدة و الصعبة، لذا دعني أخبرك بالضبط كيف يمكنك تطبيق هذه الطريقة باستخدام جسدك لحفظ و تذكّر |المفردات| لفترة أطول ، لتتعلمها بعمق أكثر ، لتذكرها إلى الأبد.


إليك ما عليك القيام به...

عندما تستمع أو تقرأ و تجد كلمة أو عبارة جديدة صعبة ، فأنت بحاجة إلى القيام بنوع من الإيماءات الجسدية أو التعبير على وجهك ، وهو حركة جسدية مرتبطة بمعنى الكلمة الجديدة أو العبارة الجديدة، ثم تقوم بهذه الحركة في كل مرة تسمع تلك الكلمة أو العبارة الجديدة التي ترغب بحفظها، تحصل على المعنى أعمق في عقلك تتعلم المفردات الجديدة بشكل أسرع وتتذكرها لفترة أطول وستستخدمها بسرعة أكبر وبسهولة أكبر.


اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالاً بسيطًا:

كلمة "loathe أي يكره" على سبيل المثال عبارة "هو يكره"، أن يبغض يعني أن يكره شيئًا ما حقًا.

لذلك عليك التفكير في حركة مرتبطة بالمعنى أو تعبير تقوم به على وجهك، يمكن أن يكون أي شيء يساعدك على التذكّر، يجب أن تكون الحركة مبالغًا فيها حتى و إن كانت مضحكة، يجب أن تكون حركة كبيرة غير بسيطة، ربما يجب أن تكون حركة مجنونة لأنك ستتذكرها بشكل أفضل. تحتاج إلى التدرب على نطق الكلمة والقيام بالحركة وتكرارها كثيراً عدة مرات.


الطريقة الأفضل:

هناك الكثير من البحوث حول هذا الموضوع، هذه الطريقة ستساعدك على التعلّم بشكل أسرع وتتذكّر لفترة أطول واستخدام المفردات بشكل أفضل فعلاً.

من الأفضل الآن اختيار حركات و تعابير للعبارة بأكملها، فهذا يعطينا الحركة في أجسادنا لإظهار معنى العبارة.

وتكرار هذه العبارة و الحركة عدة مرات، وهذا يساعد في أن يدخلها إلى أجسادنا، في أدمغتنا،

كما يمكنك القيام بأي حركة أو تعبير تحبه، فقط عليك أن تتحقق من أن هذه الحركة والمعنى مرتبطان ببعضهما ليتم ترسيخهما في عقلك، 

وعليك القيام بذلك مرارًا وتكرارًا، وفي كل مرة تستمع فيها إلى كلمة أو عبارة، تقوم فورًا بتمثيل تلك الحركة أو التعبير، وتقوم بنفس الإجراء في كل مرة تسمع تلك الكلمة، في مقال، في فيلم، في درس مفردات، في قصة أو رواية، المهم أن تقوم بتطبيق هذه الطريقة دائمًا.

فأنت في كل مرة تقوم فيها بتدريب جسدك، إنك تعلّم جسدك و تُحزّن في عقلك معنى هذه الكلمة، ليس فقط في رأسك، ولكن في أعماق جسدك، فهذا يعني أنك تتعلمها بشكل أعمق، و سوف تتذكرها لفترة طويلة جدًا وستتمكن من استخدامها بشكل أسرع وأكثر تلقائيًا.

بقلمي نهى زغلولة  ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.