مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/16/2021 01:57:00 م

 عالج توتّرك بخطوات بسيطة

عالج توتّرك بخطوات بسيطة
عالج توتّرك بخطوات بسيطة

خطوات بسيطة وفعّالة للتخلّص من التوتّر :

  • كثيراً ما نفكر في حل قد نقوم به لإزالة التوتّر أو الأفكار الّتي قد تعصف في تفكيرنا ونحاول التخلّص منها في خطوات بسيطة قد نقوم بها ونقضي على هذا التوتّر .

من خلال هذه الأمور ربما قد تستطيع إزالة توتّرك :

١- الإهتمام بمظهر ملابسك :

  • خلال تجربة أجريت عام ٢٠١٢ على مجموعة من الطلاب لديهم نفس مستوى الذكاء قاموا بتقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وأعطوهم نفس المعاطف ولكنّهم أخبروا المجموعة الأولى بأن هذه المعاطف هي للأطباء وأخبروا المجموعة الثانية بأن هذه المعاطف لعمال في المعمل والمجموعة الثالثة لم يرتدوا المعطف ولكنهم إستطاعوا النظر إليه فقط وبعد عدّة إختبارات تبيّن أن طلاب المجموعة الأولى كانوا الأكثر تفوقاً وكانت إجاباتهم هي الأفضل وخصوصاً في الإجابات الّتي تحتاج إلى التركيز لذلك نستطيع الإستنتاج بأن الإهتمام بالملابس يحفّز تركيزك ويجعلك أكثر ثقة بنفسك لذلك عليك الإهتمام بمظهرك لتحصل على التركيز الّذي تريده،
    • لأن الملابس تلقائيا تؤثّر على أدائك وتركيزك وحسن إنتباهك وفكّر بإختيار الملابس التي تريحك وتعطيك هذه الثقة وخصوصاً في مقابلات العمل التي تحتاج إلى ثقة وتركيز كبيرين.

٢- حاول أن لا تنغلق على نفسك :

  • الكثير منّا عند إستخدامه هاتفه أو عند مصافحته لأحد يفكّر بأن يحني رأسه أو كتفيه فيظهر بمظهر المنغلق على نفسه وهذا يعطي فكرة بأنك ضعيف أو خائف لذلك حاول أن تكون منفتحاً وأن يكون ظهرك مشدودا عند المشي أو التحدّث.

٣- أرح يداك :

  • حاول أن تضم يداك بطريقة مريحة فلا تجعل يداك حائرة أين ستذهب بهما أو تجعلهما في جيبك بل ضمهمّا بطريقة تريحك ولا تشوشك أو تشوش الشخص الّذي تحادثه.

٤- حاول إسكات الصوت الداخلي في رأسك :

  • عليك أن تخرج من رأسك الأصوات المزعجة فلا تفكّر في كل موقف أو أيّ كلمة قيلت لك بأنها مزعجة أو تحدّث نفسك كيف ينظرون لي الآن هل أعجبهم؟ تخلص من أفكارك تلك وإنتبه إلى الجو المحيط بك سواء الأشخاص أو الأشياء فهذا سيساهم في إزالة التوتّر .

٥- حاول أن تزيل التركيز  من نفسك وتضعه على الآخرين :

  • تخلّص من تفكيرك بنفسك وأسقطه على الآخرين وحاول الحوار مع الشخص المقابل وركّز على تفاصيلهم وحاول بناء علاقات إجتماعيّة معهم، وأظهر إهتمامك بهم وهذا يزيد من إجتماعيّتك ويجعلك محبوب ومرغوب لدى الآخرين.

وتذكّر دائماً عبارة لكي تكون مثيراً للإهتمام عليك أن تهتم .

 بقلم دنيا عبدلله 📚

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.