مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/12/2021 03:14:00 م

 أسرع وأقوى تحفيز - ستّة طرق لتحفيز نفسك في خمسة دقائق

 

أسرع وأقوى تحفيز- ستّة طرق لتحفيز نفسك في خمسة دقائق:
أسرع وأقوى تحفيز - ستّة طرق لتحفيز نفسك في خمسة دقائق :

أسرع وأقوى تحفيز لنتعرّف على الطرق الستّة لتحفيز نفسك في خمسة دقائق : 

  • إن كل سلوك نقوم به في حياتنا يحتاج حافز للقيام به فتحفيز الذات مهم عندما نشعر بإنخفاض الحماس والطاقة لدينا وعندما نريد زيادة جهودنا لتحقيق أحلامنا وطموحاتنا وهو المحرّك الرئيسي للنجاح في أي شيئ. 

 سنتحدّث في هذا المقال عن طرق فعالّة وسريعة جداً لتحفيز الذات في خمسة دقائق إليك أهم الطرق: 

1- الدوش السريع في الماء البارد :

  •  لو أنت غير متعوّد على الماء البارد ستجد الموضوع صعب والفكرة هنا أن التحفيز والنشاط الجسدي والبدني يكون له انعكاس سريع وشبه فوري على الطاقة وعلى الفكر، ولو لديك مشاكل صحيّة يجب إستشارة الطبيب قبل تجربته ولكن بشكل عام لمعظم الناس ليس له آثار سلبيّة مثلما الناس تعتقد وعندما تتعوّد عليه يكون رائع جداً ويرفع معنوياتك.

2- تكافئ نفسك بمشروبك المفضل :

  •  أحياناً مع مشاغل الحياة الطاقة لدينا تنخفض ونشرب قهوة بكثرة لكن لانستمتع، فلو مشروبك المفضّل هو القهوة أو الشاي أو العصير جرب أن تعطي لنفسك خمسة دقائق للإستمتاع في هذا المشروب فهذا مايحفّزك لمتابعة عملك ونشاطك.

3-ممارسة نشاط بدني سريع : 

  • مثل القفز أو الركض أنت لاتحتاج القفز لفترة طويلة يكفي خمس أو أربع دقائق،
     وكلّما حرّكت جسمك بطاقة وبسرعة هذا ينعكس على الأفكار ينعكس على طاقتك الداخليّة ويجعلك تتحفّز أكثر
    • " الحركة تخلق الشعور " فعندما تتحرّك بسرعة سيعطيك مشاعر أفضل أو يحسن حالتك الشعوريّة خاصة لو كنت مُحبط .

4- تأخذ خمس دقائق من وقتك لعمل مكالمة هاتفيّة :

  •  مع زحمة الحياة ومشاغلنا ننسى الناس المهمين في حياتنا ننسى التحدّث معهم تمّر أسابيع وشهور وأحياناً سنوات مع أصدقائنا أو معارفنا، لذلك عوّد نفسك كل يوم تأخذ خمس دقائق حتى تتحدّث مع صديق مع شخص عزيز على قلبك، هذه التواصلات الإنسانيّة الطيبة تعطينا شعور إيجابي وتنعكس بشكل كبير على تحفيزنا الذاتي ويصبح لديك طاقة  واندفاع نحو الحياة بشكل أكبر  لأننا في النهاية كائنات إجتماعيّة نحتاج التواصل مع الناس.

5- تعلّم شيئ جديد كل يوم : 

  • حاول تعلّم مهارة أو علم ترغب في إكتسابه .
    • مثال: تعلّم الرسم إذا كنت تحب هذا المجال أو تعلّم البرمجة حتى لو كانت ليست من مجالك، إن تعدّد المهارات يعطيك فرص للعمل في المستقبل أكثر خصّص من يومك ساعة لتعلّم شيئ جديد فذلك سيحفّزك ويعطيك الطاقة لباقي يومك .

6- تأخذ من وقتك خمس دقائق لكتابة رسالة شكر :

  • إكتب رسالة شكر وأوّل رسالة شكر إكتبها لنفسك لأنّنا متعودين أن نلوم أنفسنا دائماً ولانحب نفسنا، إبحث وستجد مخزون من الأشياء الإيجابيّة في شخصيّتك إشكر نفسك عليها إكتب رسالة محبة لنفسك فهذا التمرين يعطيك طاقة كبيرة ويزيد تقديرك لنفسك ويزيد ثقتك بنفسك وبالتالي يحفزّك أكثر.
حاول تطبيق ولو بعض من  الطرق السابقة وستجد تغيير كبير في حياتك ستجد التحفيز والإندفاع نحو العمل والقيام في أي شيئ ترغب به.

 بقلمي ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.