مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/24/2021 07:22:00 م

عادات تساعدنا على التخلص من الدهون


عادات تساعدنا على التخلص من الدهون
عادات تساعدنا على التخلص من الدهون


 تراكم الدهون مشكلة كبيرة شائعة منتشرة بكثرة ،فالكثير من الناس يتناول الأطعمة المشبعة بالدهون ويرافقها قلة الحركةو النتيجة طبعاً تؤدي إلى تتراكم الدهون في أجسامنا.

 كيف يمكن أن نزيد من نسبة حرق الدهون؟ ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟ كيف تؤثر الدهون سلباً على صحتنا؟

هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال تابعوا معنا. 

إليكم سبع نصائح لمعرفة كيف نستطيع تكسير الدهون في الجسم. 

الكثير من الناس يحاولون تخفيف الوزن وممارسة الرياضة. وعندما لا يحصلون على النتائج المرغوبة يفقدون حماسهم وتتراكم الدهون في أجسامهم . 

دعونا نتحدث بشكل عام وبسيط إنَّ تراكم الدهون سببه

زيادة السعرات الحرارية في الجسم حيث أنَّ كل مايزيد  عن 3500 سعرة حرارية في اليوم أو في الأسبوع تؤدي لزيادة نصف كيلو في الجسم وهذا يعتمد على الجسم وعلى معدل استقلابه واستطاعته على حرق الدهون  وهذا ما يؤثر على تراكم الدهون في الجسم و يعتمد بكثرة على الحركة والعضلات ويعتمد أيضاً على استهلاك السوائل خلال اليوم. 

  1. يعتقد الكثيرون أنَّ شرب الماء هو مصدر رئيسي للمساعدة على خسارة الوزن:
    وهذه معلومة خاطئة، فالمعلومة الصحيحة أنَّه يجب تأمين احتياجات الجسم من السوائل للتأكد من أنَّ الدهون لن تتراكم، أما الماء الزائد عن الحاجة فلاعلاقة له بتخفيف الوزن.

  2. يجب علينا أن نحافظ على درجة الجسم:
    لأنَّه عندما تنخفض درجة الحرارة  يقل حرق الدهون وترتفع درجة الحرارة في الجسم. و عند الجفاف يخزن الجسم الدهون ليتحكم بدرجة الحرارة وبالتالي يوقف من حرق الدهون.
    في الواقع نحن نتخلص من الدهون عن طريق طرح ثاني أوكسيد الكربون عن طريق الرئتين وعند عدم شرب السوائل بشكل كافي  يؤدي ذلك لتراكم الدهون فيقل سرعة التنفس.
    و لكن ماهي احتياجات الجسم للماء يومياً؟
    تختلف احتياجات الجسم من  السوائل حسب السعرات الحرارية التي نتناولها لو أخذنا  2000 سعرة حرارية  نحتاج لترين من الماء ولو كانت 3000 نحتاج 3 لتر وهكذا. 

  3. عندما نأكل النشويات ونتبع نظام غذائي خالي من النشويات:
    هذا مفيد لأن ذلك  يقلل من الأنسولين الذي يحفز الخلايا على تراكم الدهون فكلما زاد الأنسولين زاد تراكم الدهون لذلك من يلجأ لأدوية مرضى السكري لتخفيف الوزن نلاحظ أن خسارة الوزن تكون من العضل أو من السوائل  وليس من الدهونن .
    إذاً الأدوية السكري سيئة لتنزيل الوزن فهي تعمل على تكسير العضلات وتخزين الدهون بفضل |الأنسولين|.
    يمكن اللجوء للنشويات ذات المؤشر الغلايسيمي مثل الفريكة والبرغل فهي لا ترفع نسبة السكر بالدم بشكل عالي بل وتؤثر بشكل أقل على الأنسولين الذي يؤثر على تراكم الدهون في الجسم. 

  4. بناء العضلات له دور مفيد جداً في حرق الدهون حيث أن العضلات تحرق عشر أضعاف سعرات الحرارية ،ولذلك ممارسة الرياضة مفيدة جداً لحرق الدهون .

  5. البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية مثل اللحوم والدجاج والأسماك مليئة بالدهون المشبعة يجب أن نتناولها فهي مفيدة ومصدر مهم للطاقة.
    عندما نحاول أن نخسر الدهون من الجسم يجب علينا اتباع |نظام الكيتو دايت| فهو يعمل على تحويل مصدر الطاقة في الجسم من السكر إلى الدهون وبالتالي  نحتاج الدهون لنحرك الدهون. 

  6. يجب أن نزيد من إفراز هرمونين مهمين  لحرق الدهون وهما  هرمون التستوستيرون و هرمون النمو ونحتاج لدهن صحي
    تراكم السموم في الجسم وقلة في حرق الدهون بسبب قلة إخراج السموم عندما نخرج الدهن ثاني أوكسيد الكربون والعرق وإذا أردنا التخلص من السموم يجب أن نتبع نظام الصيام المتقطع. 

  7. يجب أن نستهلك مأكولات ترفع حرارة الجسم مثل الفلفل الحار والكركم من أجل التخلص من الدهون وخاصة لمن يعانون من مشاكل في |الكوليسترول| و|القلب| يكون الكركم مفيد جداً لهم. 


🩺 بقلمي شهد عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.