مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/18/2021 12:12:00 م

 حقيقة التباعد الإجتماعي

حقيقة التباعد الإجتماعي
حقيقة التباعد الإجتماعي

برأيك ما هو التباعد الإجتماعي ؟

و متى ظهر هذا المصطلح ؟

  • التباعد الإجتماعي هي عبارة عن وصفة دوائيّة سحريّة، إبتكرت منذ عامين لكي تقوم بحمايتنا و تحفيزنا على مكافحة الأمراض.

أعتقد أنّك بدأت تتسأل كيف يمكن لأمر بسيط أن يحمينا من الأمراض ؟

لا تقلق سوف تتعرّف على الإجابة في الأسطر التالية.

_ ما هو الهدف من إبتكار " البتاعد الاجتماعي "؟

 تتجلّى أبرز أهداف التباعد الإجتماعي من خلال :

  •  تخفيض  الإحتكاك بالأشخاص المصابين أو الغير المصابين بالفيروس و ذلك يؤدي إلى تخفيض في نسبة إتصال الفيروس و أيضا تقليل من نسبة الوفيّات.حيث إن في الأونة الاخيرة،  إقترحت منظمّة الصّحة العالميّة خلال إنتشار جائحة" فايروس COVID19"  (إنه يجب على الناس ان يلتزمو بشكل كبير بالتباعد الاجتماعي من خلال وضع قوانين و قواعد تلزم الناس على الجلوس في منازلهم و الابتعاد عن تجماعات و الاحتكاك مع الآخرين)، حيث يمكن للأشخاص البقاء على تواصل عبر مواقع التواصل الإجتماعي لكي لا تنعدم الروح الإجتماعيّة و يحموا أنفسهم من إنتشار الأمراض .

كيف ينتشر ، COVID 19 ،ما هذا المرض ؟

  • إنه أحد الأمراض الّتي يسبببها أحد الأنواع  الحديثة من الفيروسات، و يطلق على فيروس كورونا إسم SARS-COV-2.

 ينتشر هذا الفيروس من شخص لآخر من خلال عدة طرق و الّتي هي :

  •  قد ينتشر هذا الفيروسات عندما نقوم  بلمس أحد الأسطح الملوّثة بالفيروس، و من ثم تقوم بفعل سادج و تلمس عينيك أو أنفك أو فمك مّما يؤدي إلى حدوث كارثة، و تصاب الفيروس.
  • لذا، ينبغي  أن نكون حذرين جداً أثناء لمس الأشياء أو الأسطح الغير معقّمة .
  • يوجد هناك بعض من التصريحات العالميّة التي أثبتت أن هذا الفيروس الصغير اللعين يمكن أن يعيش على الأسطح  لمدة قد تصل إلى عدّة أيام , لذا، نظف غبار بيتك كل يوم!!!
  • و هناك دراسات آخرى أثبتت أن هذا الفايروس الصغير يمكّنه أن ينتشر من خلال الإتصال المباشر مع الأشخاص، على سبيل المثال من خلال المصافحة أو إستنشاق عدد القطيرات الموجودة في الهواء والّتي يمكن أن تحتوي على الفيروس المتسلسلل الذي داخل إلى الرئتين .

أعتقد أنه من الأفضل أن تتخلّى عن عاداتك و تقاليدك في مصافحة الآخرين هذه المرّة!!  

  •  ينتشر (كوفيد١٩) بسهولة من خلال الاتصال الوثيق بالآخرين , حيث تنتقل العدوى إلى الكثير من الأشخاص في الوقت ذاته، مّما يدفع  الأطباء والمستشفيات لتحمّل أعباء و مسؤوليّات قد تكون أكبر من حجم طاقتهم من أجل علاج الجميع .
  • هذا هو السبب الحقيقي الذي دفع معظم الدول العربيّة و الأجنبيّة أيضاً إلى إستخدام العديد من تدابير الإبتعاد الإجتماعي , و على سبيل المثال، قامت معظم الدول في إغلاق المدارس و أماكن العمل و العزل و الحجر الصحي و كما قامت بإلغاء التجمّعات الجماهيريّة.
  • و يشير التباعد الأجتماعي إلى إستخدام الحدّ من الإتصال الوثيق بينك و بين الأخرين من حولك، و لذا، فحتى لو لم تكن مريضاً أو معرّضاً للخطر فهذا الأمر سوف يساعد على  إيقاف إنتشار  (COVID19) .

إكتب لنا عن تجربتك في التباعد الإجتماعي، و ما هي الأمور الّتي قد أنجزتها في تلك الفترة ؟

بقلم حسن فروخ ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.