مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/27/2021 11:32:00 م

" IT "  إت

 كائن مُرعب لن تتخلص منه إلا بالتغلب على مخاوفك

أكثر| فيلم رعب| تحقيقاً للإيرادات خلال سنة 2017 عن رواية ل "ستيفن كينغ" تم إصدارها عام 1986

يقوم طفل يدعى "بيل دينبرو" بصناعة مركب ورقي صغير،

 و بينما يلعب به أخاه الصغير "جورجي"، يسقط من يديه في الصرف الصحي فيُسرع لمحاولة الوصول إليه،

 يظهر له المُهرج المضحك "بيني ويز" ضاحكاً و بينما يتظاهر بإعطائه المركب، يمد "جورجي" يده  لإلتقاطه فيلتهمه المهرج ويقوم بسحبه إليه 

تبدأ القصة في شهر يونيو عام 1989،

 فتاة تدعى "بيفرلي" يكرهها الناس و يستهزئوا بها، وفي هذا الوقت يكون مفروضاً حظر التجوال في المدينة إبتداء من الساعة السابعة. يقول "بيل" لأصدقائه بأنه يرغب بالذهاب للبحث عن أخيه، فقد كان مقتنعاً أن "جورجي" لا يزال على قيد الحياة.

كان "بن"؛ الفتى الجديد كما أطلقوا عليه

 يجلس في المكتبة طيلة الوقت ليقرأ فيها بسبب عدم امتلاكه الأصدقاء، وبدأ المهرج بإخافته و الظهور له، فهو يحب إثارة الرعب في قلوب الأطفال و يظهر فقط كل سبعة وعشرين سنة، حيث تحصل حادثة في هذه الفترة مما يُتيح له الفرصة للقيام من سباته.

يهرب"بين" مسرعاً فيتعرض لمضايقات من الولد المشاكس "هنري".

 في هذا الوقت 

دخل "بيل" و أصدقائه إحدى المصارف للبحث عن "جورجي" و يكون "بين" في حالة خطيرة ، فيركضوا نحوه لإنقاذه و يقوموا بتأجيل مهمة البحث و يتجهوا إلى منزل "بين" و يخبرهم أن هذه البلدة فيها الكثير من المفقودين و خاصة من الأطفال و لا يعلم أحد بعد لغز اختفائهم.

يبدأ المهرج بالظهور ل "إيدي

و يتسبب له بالتهيؤات، و تصرخ "بيفرلي" و هي في الحمُام وتحيط بها الدماء في كل مكان، أما "بيل" فيتهيأ له أخاه "جورجي" فيتجه إلى القبو ليتفاجأ بالمهرج و يُسرع بالهرب منه.

 ينضم لهم "مايك" و يخبرهم بمخاوفه عندما كان منزله يحترق و تُوفي والده فأصبح دائم الخوف من النيران.

يكتشف الأصدقاء السبعة الذين أطلقوا على أنفسهم لقب نادي الفشل، أن هذا المخلوق يستغل نقطة ضعف كل واحد منهم، وأن ما يروه ليس حقيقياً.

 بدأوا بحثهم على خارطة المنطقة 

التي يعيشون فيها و المصارف الموجودة فيها و توصلوا إلى بيت المهرج، فجميع المصارف تصبّ في هذا المنزل، 

يهجم عليهم المهرج فجأة، فيدخلوا المكان الذي فيه المهرج و يقوم بإحتجاز كل واحد منهم بغرفة منعزلة وتبدأ مخاوفه بالتشكّل لكل واحد فيهم،

 يسقط "إيدي" و تُكسر يده،  ويرى "ريتشي" نفسه في التابوت مع دمى على شكل مهرج، وترى "بيفرلي" نفسها عالقة في السقف بلا أقدام،

 تضرب المهرج في عينه و يخرج الأصدقاء مسرعين من المنزل دون أن يصابوا بأي أذى.  لكنهم يتشاجروا و يعترضواعلى الذهاب مرة أخرى و يتسبب هذا الخلاف بتفرقهم، هذا هو هدف المهرج؛ ليتسنى له التمكّن من كل واحد منهم و قتلهم.

كان والد "هنري" يعامله بقسوة جداً 

و يقوم بالإستهزاء به، جعله المهرج يتخيل بالوناً طائراً محمّلاً بصندوق، إلتقطه "هنري" و فتحه فوجد فيه سكيناً، و صار المهرج يوسوس له و يحرضه على قتل والده.

يذهب "بين" إلى منزل "بيفرلي" فيجد والدها مقتولاً أمام رسالة من المهرج فيكتشف أنها قد خُطفت،

 فيُسرع إلى أصدقائه ليتجمعوا لإنقاذها، و تكون "بيفرلي" مُعلّقة في البئر أمام الكثير من الجثث المُعلقة،  يحاول المهرج إخافتها؛ فغذاؤه هو الأدرينالين الناتج عن خوف الضحية قبل أن يقوم بقتلها 

و إلا فلن يستطيع التمكّن منها، 

يتجمع الأصدقاء للتغلب عليه

 و يستطيع كل واحد منهم أن يتغلب على مخاوفه و يمنعوا المهرج عن الذي يقوم به، و تعاهدوا على أن يعودوا لمنعه و محاربته في حال عاد بعد سباته بعد سبعة و عشرين سنة.


تابعونا واكتبوا لنا رأيكم بالتعليقات وأسماء| الأفلام |التي تحبون أن تقرأوها على منصة سطر ... 

لنا موعد جديد بفقرة

|فيلم بدقيقية| 🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.