مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/10/2021 05:39:00 م

                      عادات وتقاليد تشيلي

عادات وتقاليد تشيلي
عادات وتقاليد تشيلي

 أهلاً بكم في كوكب سطر.com لتقديم أجمل المقالات الّتي تكمن فيها الفائدة والمتعة تابعوا معي الآن مقالاتي ليصلكم كل جديد في كل مغامرة شيّقة وغريبة..

سأتحدّث اليوم عن بلدٍ معروف بجماليّته ألا وهو تشيلي:

  •  عاصمته هي سانتياغو، هي دولةٍ كاستيليّة لاتينيّة، تقع بالمخروط الجنوبي غرب أمريكا الجنوبيّة وتعتبر تشيلي دولة الشريط الساحلي وذلك لأنّ سواحلها تمتد على المحيط الهادي بمسافه تقدر 4828 كيلو متر ولأن ارضها على شكل مستطيل في غربي القارة الأمريكية، يحدها من الشرق سلسلة جبال الأنديز والّتي تعد من أكبر جبال العالم وأهمها، يبلغ عدد سكانها 20 مليون، لغتها الرسمية هي إلاسبانيّة.

 والآن لننتقل للحديث عن بعض المعلومات عنها :

  • ⬅️تحتوي تشيلي في صحرائها الشماليّة على ثروة معدن كبيرة تعدّ اساساً للنحاس والذي يعدّ ثالث إحتياط العالم.
  • ⬅️وجنوب تشيلي يعدّ غنيّ بالغابات والمراعي ويضم سلسلة من البراكين والبحيرات، والساحل الجنوبي هو عبارة عن متاهة متشكلة من العديد من المضايق والخلجان.
  • ⬅️تعد تشيلي اليوم من أكثر الدول إستقراراً وازدهاراً و المتقدمة إقتصاديّاً في أمريكا الجنوبيّة كما إنها تحتل المرتبة الكبيرة إقليميّاً في إستدامة الدولة والتطور الديمقراطي.
  • ⬅️تعد تشيلي أيضاً من أحد الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة وإتحاد دولة أمريكا الجنوبية، وتجمع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
  • ⬅️ يطلق السكان المحليين على تشيلي بلد الشعراء وذلك لإنها ضمّت أبرز الشعراء في العالم والذي حصل بعضهم على جائزة نوبل في الشعر. 
عادات وتقاليد تشيلي
عادات وتقاليد تشيلي

 لنتعرّف على معالم وعادات تشيلي :

  • ⬅️ تمتلك تشيلي أقدم المومياوات في التاريخ و التي تعود لطائفة بدائيّة عاشت في تشيلي، كما قاموا بطحنيت أمواتهم قبل فعل المصريين القدماء بذلك بنحو 2000 عام على الأقل وفقة لجامعة هارفارد فإن بعض المومياوات يعود تاريخها الي 50 سنة قبل الميلاد مما جعلها أقدم المومياوات المعروفة على الإطلاق وظل العديد منها محفوظاً بشكل جيد جداً على الرغم من الكثير من الوقت الذي مضى عليها.
  • ⬅️ تقع بعض المعالم الساحرة في تشيلي أيضاً و التي قامت بجذب إهتمام الكثير من السياح كمثل جزيره الفصح و التي تعد تلك الجزيرة هي الأكثر غرابةٍ في العالم وتشتهر بوجود المئات من التماثيل الغريبة المتشابهة ولم يستطع العلماء تفسير لغز هذه التماثيل إلى الآن.

في تشيلي يتم تقديم الهدايا في أعياد الميلاد مثل عيد الميلاد المجيد او عيد الغطاس، ويعتبر عيد ميلاد الفتاه عندما تبلغ سن  15 عاماً من أهم الأحداث دولياً.

  • ⬅️ومن عاداتهم أيضاً أن تجلس النساء على مائدة الطعام قبل الرجال.
  • ⬅️يقومون لتشيليون بأحترام بعضهم وذلك بمناداتهم بألقاب مختلفة لا بإسمائهم.
  • ⬅️ عند يقوم أحداً بزيارة الأخر في تشيلي عليه إرسال الزهور مقدّماً قبل وقت موعد الزيارة، ولا ينبغي تقديم أزهار الزنبق أو القطيفة لأنّها تستخدم في الجنازات، ومن الأفضل عدم إرسال الورود البيضاء أو الحمراء وأن يتم تغليفهم بأوراق هدايا ذات اللون الاصفر.

ـ والآن نكون قد إنتهينا من هذا المقال أدعوا الله أن تكونوا قد إستفدتم من هذه المعلومات.

 هيا البقاعي ✈️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.