مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/30/2021 07:32:00 م

                       معاً إلى نيوزيلاندا

 

نيوزيلاندا
نيوزيلاندا

لنرى نيوزيلاندا عن قرب :

 المكان الذي جمع بين الطبيعة الجبلية الساحرة و السهول الخضراء الواسعة جعل من مدينة نيوزيلاندا وجهة سياحية قوية، والتي تعتبر من أهم الوجهات السياحيّة في العالم بسبب الطبيعة الخلابة والتطور الحضاري فيها.

ومن أهّم المدن السياحيّة :

  •  مدينة روتورا ففيها الينابيع الساخنة والطين المغلي والمدرجات البركانية بالإضافة إلى برك المياه المغلية، ففي روتورا كل المياه ساخنة لأنها تتميز بأكثر منطقة حرارية على الأرض، وفيها العديد من الأنشطة ومنها السباحة في مياه البحيرات أو تسلق الجبال حيث تعيش أجواء خيالية.
  • حديقة تونغاريرو الوطنية وهي من أجمل المناطق السياحية في العالم فهي تعد بانوراما سياحية التي تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة ففيها البراكين النشطة وحقول العشب بالإضافة إلى البحيرات والهضاب والغابات في تنوع جغرافي مذهل وطبيعة رائعة الجمال، وفي فصل الشتاء يمكنك الإستمتاع بالتزلج فيها على الجليد .
  • الكهوف المضيئة و التي تقع في غرب جزيرة نيوزيلاندا حيث تستطيع الذهاب إليها بالقارب، وفي سقف الكهوف يوجد الديدان المضيئة التي تنسج الخيوط المضيئة لإصطياد الحشرات في مشهد مبهر.

أهم المدن في نيوزيلاندا :

  •  مدينة كوينزتاون وهو من الأماكن رائعة الزيارة في نيوزيلاندا وفيها العديد من البحيرات التي تستطيع القيام برحلة في أحد بحيراتها أو الإستمتاع بالتجديف، أو التزلج في فصل الشتاء.
  •  حديقة تاسمان الوطنيّة التي تعتبر من الأماكن الطبيعية الجميلة التي تراها لأنها تقع على قمة الجزيرة الجنوبية، وفيها العديد من الأنشطة كالتسلق والمشي وكذلك مشاهدة الدلافين لأنها تطل على البحر.
  •  مدينة كوينز تاون وفيها أجمل المغامرات والفعاليات، ومنها تسلق الجبال والقفز بالحبال و رحلات القوارب المائية في بحيرة واكاتيبو، والمميز في هذه البحيرة هو مياهها بلونها الأزرق المائل إلى الأخضر، بالإضافة للتزلج على الثلوج في فصل الشتاء.
  • مدينة أوكلاند التي تقع في الجزيرة الشمالية لنيوزيلاندا، وهي تعد ثاني أكبر مدينة فيها، ويمكن تشبيهها بمدينة سيدني الإسترالية بحيويتها وأناقتها، حيث تحتوي ٢٢ حديقة إقليمية و٥٠ جزيرة،
     ومن أشهر أبراجها هو برج أوكلاند الذي يبلغ طوله ٣٢٨ متر ومن أعلى البرج أجمل إطلالة على المدينة
  • إذا كنت تبحث عن إجازة مليئة بالمغامرة والمتعة فلا تتردد في زيارة نيوزيلاندا.

نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيّقة..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.