مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/26/2021 06:26:00 م

           جورجيا وأفضل أسواقها ومطاعمها

 

جورجيا وأفضل أسواقها ومطاعمها
جورجيا وأفضل أسواقها ومطاعمها

لنرى جورجيا عن قرب : 

جورجيا المشهورة بالصناعات اليدويّة وبعض الأكلات الشعبيّة ولنتعرّف عليها لابد من زيارة بعض الأماكن فيها.

نبدأ من أفضل أسواقها ومجمّعاتها :

أوّل سوق هو الشعبي أو التقليدي :

وهو سوق الجسر الجاف، حيث إعتاد الجورجيّون على شراء وبيع مقتنايتهم الثمينة فوق الجسر، وهذه المقتنيات ترجع إلى الزمن السوفيتي أو الحرب العالميّة الأولى والثانية، بالإضافة إلى وجود في هذا السوق الحرف اليدوية مثل السجاد اليدوي .

مدينة تبليسي : 

  • ننتقل إلى تبليسي القديمة في شارع شارديني ففيه أقدم المطاعم والمتاجر المشهورة، والمميّز في هذا الشارع ميدان بازار وهو سوق شعبي في قبو قديم والفكرة منه هو إحياء لتاريخ المدينة وتقاليدها، بل يعتبر متحف صغير ويوجد فيه القطع التقليديّة والصناعات اليدويّة والعسل الجورجي المشهورة به وخاصة العسل المخلوط بالمكسرات .
  • ومن تبليسي القديمة ننتقل إلى تبليسي الحديثة في ميدان الحرية وفيها أرقى المحلات والمطاعم بالإضافة لوجود نفق لعبور الشارع و فيه سوق صغير، ومن أفضل شوارعها شارع روستافيلي وهو يصل بين ميدان الحرية ومحطة ميترو روستافيلي فيه المتاجر لأرقى الماركات العالميّة من الملابس والعطور والساعات والمجوهرات، كما يوجد فيه أفضل الفنادق، وأيضا هو شارع أثري التجول به جميل وفيه العديد من المتاحف والأبنيّة الأثريّة .

لنتعرّف على أفضل المجمعّات : 

  1. أمّا عن أفضل المجمّعات الموجودة في قلب ميدان الحرية وهو جاليريا مول وهو من أحدث المجمّعات في تبليسي تم إفتتاحه عام ٢٠١٨م، فيه ساحة للمطاعم والمقاهي ومكان للتسوق وألعاب الأطفال بالإضافة للسينما.
    والمجمع الثاني المشهور جداً في جورجيا وهو تبليسي مول ويقع في أوّل المدينة فأي شخص داخل إلى جورجيا يستطيع زيارته وفيه مكان للتسوق لمختلف الماركات وساحة فيها عدد كبير من المطاعم .
  2. والمجمّع الأخير الذي سنتعرّف عنه أيست بوينت وهو من أفخم وأرقى المجمّعات في تبليسي وبيعد خمس دقائق بالسيارة عن المطار وهو بجانب الحديقة المائية جينو، والمميز فيه المساحات الواسعة بين المحلات بالإضافة إلى حديقة داخليّة للألعاب .

الآن ننتقل من أفضل الأسواق في تبليسي إلى أفضل مطاعمها :

  • وأكثر الأكلات الجورجية الشعبيّة المشهورة هي عبارة عن فطيرة محشوّة بالبيض والجبنة واللحمة إسمها خشابوري .
  • وكما أن الجورجيون يتفننون بصناعة الحلويات والسكريات، فالمطبخ الجورجي يجمع بين الأذواق الأوربيّة والآسيويّة في الطعم والذوق، ومن أجمل المطاعم موجودة في ميدان الحرية تبليسي هو مطعم ألف ليلة وليلة وهو مطعم إيراني ويقدم الأكلات الجورجيّة المتنوعة،وقائمة الطعام لديه بعدة لغات ومنها العربية .
  • وبالإضافة إلى مطعم ميدو وهو مطعم تركي المشهور بالمشاوي والحلويات والكنافة التركيّة.
  • أما إذا كنت تفضل الأصناف السريعة فهي موجود في متجر الدونت الذي يبيع الدونت بالنكهات المختلفة، بالإضافة للأكلات الجورجية الشعبيّة .

جورجيا تجمع بين التاريخ بأسواقها الشعبيّة والحداثة بأسواقها ومجمعاتها الراقيّة، و تتميّز بأسعارها الرخيصة والمقبولة بالإضافة إلى الصناعات والحرف اليدويّة، فهي خليط ترضي جميع الأذواق .
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيقة ..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.