مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/26/2021 04:48:00 م

                            ألمانيا - ميونخ

 

ألمانيا - ميونخ
ألمانيا - ميونخ

اليوم سنتكّلم عن السياحة في ألمانيا :

نخص فيها مدينة ميونخ والّتي تعتبر ثالث أكبر مدينة في ألمانيا تقع على هامش جبال  الألب يصفها البعض بأنها قلب أوروبّا النابض المشهوره بتاريخها وطبيعتها الخلابّة .

أشهر المعالم السياحيّة :

  • أوّل معلم سياحي سنبدأ به ساحة مارين بلانز من أجمل الساحات الّتي تقع في قلب ميونخ و كانت مركز المدينه منذ عام 1158م فتخيّلوا تاريخ وحضارة هذه المدينة وتعتبر هذه الساحة الوجه التاريخي الحضاري الخاص للمدينه فيه العديد من المباني السياسيّة والتاريخيّة والمتاحف والهندسة المعماريّة الرائعة للمكان، ويقام في الساحه العديد من المهرجانات والفعاليّات ومن أجمل ما تشاهده المطاعم الموجودة حوالي هذه الساحه، المكان رائع والمشي فيه جميل تشعر و كأنك تمشي في زمن قديم غير هذا الزمن وميونخ هي من أجمل المدن تتميّز ببنائها الجميل، وهي مشهورة بالمطاعم العربيّة والأكل الحلال موجود وبكثرة ومن أشهر المطاعم مطعم علي بابا و باب الحارة وأسطه أحمد.
  • كما تحيط بساحة مارين بلانز العديد من الشوارع والمتاجر والمقاهي ومن أهّم شوارعها شارع كوفنجر ويعتبر واحد من أقدم الشوارع في ألمانيا وفيه محلات تجاريّة و بعض المجمّعات التجاريّة.

أشهر الساحات في ميونخ : 

  • هناك أيضاً الساحة القديمة وأوروبّا طبعاً مشهورة بالساحات الجميلة ومن أشهر الشوارع في ميونخ شارع ماكسيملين وفيه متاجر لأرقى الماركات العالميّة و المشهورة ويعتبر السوق الألماني من أفضل الأسواق في توروبا وخاصه فيما يتعلق بالجوده والماركات والأسعار المتنوّعة وفي ميونخ أكثر من 30 مجمّع، ومن أجمل المجمعات كوفنجرتر مول
 وننتقل من الأسواق الى الساحات الخضراء ومن أشهر حدائقها الحديقة الإنجليزيّة وهي مفتوحة دائماً من غير مواعيد ومجانيّة وفيها عدّه أنشطة :
  1. كالإستمتاع بالمساحات الخضراء وجداول  الماء والنشاطات المائيّة وأيضا الحديقه الأولمبيّة فيها جميله جداً وبالإضافة أنك تستطيع ركوب القارب في البحيرة الموجودة فيها والإستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء والمناظر الجميلة.

بماذا تتميّز ميونخ : 

في ميونخ عدّة ملاعب تستطيع زيارتها ونذكر منها ملعب أولمبيا بارك تم بناءه عام 1972 للأولمبياد، وحاليا تقام فيه فقط الإحتفالات ومن الممتع أنك تمشي علي سطح الملعب وهو مكوّن من 8500 قطعه زجاجيه تم تركيبها بمناظره فيزيائيّة وشكله الجميل يمثل جبال الألب، وهذا الملعب نال على عده جوائز.
وبالقرب من الملعب هناك برج أولمبيا تاور ويعتبر أطول برج في أوروبا طوله 190 متر فيه مطعم ومنبر بانورامي جميل يطل على ميونخ.

  •  ننتقل إلى مدن الألعاب وأوّل حديقة نتعرف عليها هي حديقة سكاي لاين مناسبه لجميع الأعمار وفيها مغامرات ومتعة بلا حدود وأجمل ما في الحديقة هو قلّة الإزدحام و المساحات الواسعة والألعاب المائيّة فيها.
  •  والحديقة الثانية غنيّة عن التعريف هي ليغو لاند الكثير من السواح يقصدون هذه الحديقة وما يميزها هو المجسمّات المصنوعة بالليغو وهي مناسبه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنةوفيها مجسمّات ألعاب مختلفة وعديده بمجسمّات الليغو العملاقة وفيها أيضاً المدينة الأوروبيّة المصغّرة، المكان جميل جداً ويستحق الزيارة .
  •  أمّا المتاجر لبيع الأغذية في ألمانيا أسعارها أقل من باقي الدول الأوروبيّة، وفي ضواحي المدينة تجد محل التخفيضات تستطيع التسوق منها بأسعار أقل من باقي المحلات والتنّقل في ميونخ سهل وتستطيع ايضاً الذهاب بسيارة لزيارة المدن القريبة من ميونخ مثل :مدينة قارمش فهي ذات طبيعة خلابة تعتبر عروس الجنوب الألماني ساحرة متربعة على جبال الألب ريف جميل وساحر وفيها عدّة أنشطة مثل تأجير الدراجات أو الرحلات البحرية فيها أيضا للأنهار وشلالات.

 وهي فرصة ذهبيّة لزيارة الدول المجاورة مثل النمسا ذات الطبيعة الخلابة أو غيرها فلا يوجد حدود بين الدول الأوروبيّة ولا تحتاج إلى فيزا للسفر.
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيّقة..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.