مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/23/2021 07:16:00 ص

 مدينة دبي - برج خليفة و برواز دبي 

 

برج خليفة
برج خليفة

المدينه المشهورة في المباني الشاهقه والأبراج العالية وناطحات السحاب والّتي تشهد تطوّر عمراني مميّز بأعلى الأبراج وأجملها وأقوى المغامرات.. مدينة دبي

واليوم سنتحدّث عن أجمل مبانيها ومشاريعها وأجمل إطلالاتها مثل : برج خليفة وبرواز دبي

أوّل مبنى نتحدّث عنه برج دبي أو برج خليفة : 

  •  هو أعلى مبنى في العالم الّذي افتتح في عام ٢٠١٠م وهو عبارة عن تحفة فنيّة على إرتفاع ثماني مئة وثمانية وعشرون متر و مئة وثلاث وستون طابق،وهو برج متعدّد الإستعمالات حيث يحتوي على ثلاثون وحدة سكنيّة وتسعة وفنادق وحوالي ثلاثين ألف متر مربع من المساحات الخضراء بالإضافة إلى مجمع دبي مول والبحيرة الإصطناعيّة .

بماذا يتميّز برج خليفة :

  • يتميّز موقعه في وسط دبي عند مجمع دبي مول ، وللصعود إلى منصّة العرض في الطابق مئة وأربع وعشرون ومئة وخمس وعشرون عليك الدخول من المبنى الارضي لمجمع دبي مول، وعند دخولك المبنى تشاهد شاشات عرض كبيرة تعرض طريقة بناء هذا البرج الضخم، إذ إحتاج أكثر من اثنا عشره ألف شخص لعمل هذا البناء الضخم .

تبدأ المغامره عند صعودك واحد من أسرع مصاعد العالم بسرعة ستة وثلاثون كيلو متر في الساعه وهو مزوّد بشاشات محيطه بك من كلّ جانب .

  • عند وصولك الى قمة البرج في الطابق مئة وأربع وعشرون ستشاهد منظر خيالي من هذا الإرتفاع عن
  • تطوّر دبي من صحراء إلى نهوض عمراني ونمو إقتصادي لا مثيل له
  • وتشاهد تقريباً جميع المعالم واضحة كما أنّك تستطيع مشاهدة عروض النافورة الراقصة في النهار و الليل.
  • برج خليفة فيه أعلى مطعم وفندق ومسجد ومعرض في العالم وغيرها من البرامج والفعاليّات.

الآن ننتقل إلى واحد من أغرب وأعجب مباني في العالم برواز دبي : 

  • المبنى فيه عدّة برامج من الداخل والخارج وهو على شكل إطار صورة حيث تم تصميمه بمقاييس هندسيّة تضمن سلامة البناء الهيكلي وبرواز دبي أكبر إطار صورة في العالم، وإطلالاته متميّزة وهو يقع في حديقة زعبيل وعند دخولك المبنى وقبل الصعود للقمّة ستجد معرض جميل عن دبي القديمة بمؤثّرات سمعيّة وبصريّة وحسيّة ثم تنتقل عبر ممر الى التطوّر المتسارع لدبي العصريّ ةولمحه عن مستقبل دبي ومن ثم الصعود بالمصعد الى قمه البرواز وإطلالة جميلة من إرتفاع مئة وخمسون متراً .

ومن الأبراج والمباني ننتقل إلى الكأس الطائر :

  • يقع في منطقة جي بي آر وهو عبارة عن كاس طائر يحلق في سما دبي على إرتفاع أربعون متر وكما تستطيع ان تتناول الطعام فيه فهو شعور جدا جميل وكأنّك تجلس في مصعد مفتوح يرتفع إلى إثنا عشر طابق في السماء وتحصل على إطلالات بانوراميّة شاملة على الجي بي أر و نخلة جميرة .
  • الإطلالات في دبي لها مفهوم مختلف من خلال الصعود الى أعلى مبنى في العالم أو الجلوس على طاولة دوارة بحريّة وتتناول وجبة لذيذة . تجارب جميلة وجديدة واطلالات رائعة ومنظور عصري وحضاري جديد.

نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيقة ..
✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.