مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/18/2021 06:37:00 ص

هل يجب أن نستخدم فرشاة الأسنان

هل يجب أن نستخدم فرشاة الأسنان الكهربائيّة أم العاديّة وما الأفضل ؟

في الواقع الكثير من الناس يحتارون في انتقاء الفرشاة المناسبة ل أسنانهم سنتحدّث في هذا المقال عن إيجابيّات وسلبيّات كل نوع .

هدف فرشاة الأسنان أياً كان نوعها تنظيف أسطح الأسنان من البلاك plaque ومن باقي الطعام على حسب المنظّمة الأمريكيّة لطب الأسنان ،كلا الفرشتان العاديّة والكهربائيّة ممتازتين في تنظيف الأسنان ولكن فرشاة الأسنان الكهربائيّة فعّالة أكثر في إزالة طبقة البلاك من سطح الأسنان وذلك لأن معظم الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان .

ميّزات فرشاة الأسنان العاديّة :

  • يمكنك التحّكم بها بسهولة وتصل لأماكن صعب الوصول إليها حتى لو كانت صغيرة ، ولكن يجب عليك التركيز أثناء استعمالها لتوجهّها إلى الأماكن الصحيحة وذلك بعكس فرشاة الأسنان الكهربائيّة التي لا تحتاج منك سوى أن تلمسها بأسنانك وهي تقوم بالتنظيف بالشكل الصحيح وهنا لا يمكنك التحّكم بها ولكن بالحالتين ستصل لنفس النتيجة . 

  •  ما يميّز فرشاة الأسنان الكهربائيّة أنّها تقوم بالتنظيف بشكل مثالي ولو قمت بالتفريش بشكل صحيح ستصل لنفس النتيجة ، مثلاً فهي لها مؤّقت لمّدة دقيقتين وغسيل الأسنان الصحيح يجب أن يسّتمر من دقيقتين لأربع دقائق .

  •  تقسم الدقيقتين لأربع أقسام لتحقق تنظيف الأسنان بشكل مثالي ومتساوي أي كل نصف فك يجب أن يستغرق 30 ثانية. 
  •  لها حسّاس للضغط أيّ أنّك عندما تضغط بقوّة ستّقل سرعة فرشاة الأسنان لتحمي أسطح الأسنان من الانسحال ولتحمي الّلثة من الجرح أو من التراجع اللثوي وقد يؤّدي ذلك لحساسيّة الأسنان . 

  • فرشاة الأسنان الكهربائيّة سهلة الإستعمال ، وبعض الأنواع من فراشي الأسنان الكهربائيّة ترتبط بتطبيق خاص على الموبايل ليذّكرك ، ويقوم بإحصاء عدد مرات تفريشك للأسنان في اليوم أو في الشهر وهذا يزيد من الحماس .

  • فرشاة الأسنان الكهربائيّة فيها مؤّقت كل 30 ثانية تتوقف لتنتفل من جانب لآخر وفيها حسّاس للضغط تحاول الفرشاة أن تعمل رغوة لمعجون الأسنان .

لماذا تكون فرشاة الأسنان الكهربائيّة هي الحلّ الأفضل ؟

  1. -لأصحاب الإعاقة اليدويّة التي تمنعهم من مسك فرشاة الأسنان العاديّة وتنظيف أسنانهم.
  2. الناس الكبيرة في السن الذين لايستطيعون التنظيف بشكل جيد.
  3. الأطفال الذين لا يعلمون الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان وهذا يشّجع الطفل على تفريش أسنانه وتنظيفها .
  4. الناس الذين لديهم صعوبة في التنظيف مثل أصحاب  التقويم فهي تقوم بالتنظيف بين الأسنان وتصل لأكثر الأماكن المطلوبة . 

لا تنسى عند إختيار فرشاة الأسنان أن تنظر ل رأسها يجب أن يكون صغيراً عرضها 1 سم وطول الرأس 2.5 يجب أن يكون الشعيرات ناعمة . 

هناك فرشاة جيّدة تسمى ( 0ral b vitality 100 ) إقتصاديّة ، ولا تجرح اللّثة ، ولها مؤّقت ولاتوصل ببطاريات بل تشحن عن طريق الكهرباء شحنها يبقى أسبوع كامل والشاحن لا يوجد فيه أيّ إلكترونات وبالتالي لا تسبب مشاكل في الكهرباء ولا تصدأ تعمل على الكهرباء 220 بالتالي يمكنك أن تستخدم الفرشاة التي تناسبك فلّكل منهما ميّزات وكلاهما تؤّدي النتيجة ذاتها إذا إستخدمتها بالشكل الصحيح. 

🦷 الدكتورة شهد عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.