مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/22/2021 11:32:00 م

هل تجد صعوبة في تعلّم الإنكليزيّة؟ - إليك الحّل

 

هل تجد صعوبة في تعلّم الإنكليزيّة؟ - إليك الحّل
هل تجد صعوبة في تعلّم الإنكليزيّة؟ - إليك الحّل

ما هو الأمر الأكثر صعوبة برأيك بالنسبة لتعلّم اللغة الانكليزية ؟

قد تكون أشباه الجمل الفعليّة " Phrasal verbs " هي الأكثر صعوبة أو القواعد " Grammar " أو تركيب الجمل ، 

و لكن من المفاجئ أن يجد الكثير من الأشخاص  الإستماع " Listening " هو الأكثر صعوبة في تعلّم اللغة الإنكليزيّة!!

لأنه بالتأكيد ليس كذلك و ليس صعب تطويره ، قد تشعر بصعوبة و عدم فهم في البداية ، و لكن طريقة تطوير مهارة الاستماع بسيطة جداً . فكل ما يحتاجه الأمر هو فقط الأُذُنان.
 أنت لست بحاجة للقيام بنشاطات خاصة و لا مدرسين مختصين و لا كتب أنت فقط بحاجة لإستعمال أُذنيك . قد تلجأ إلى إستعمال الإنترنت و بما أنّك تقرأ هذا المقال الآن فمن المؤّكد أنّك تمتلك الإنترنت بكل بساطة .

ما الواجب عليك فعله إذاً؟

عليك الاستماع الى اللّغة الإنكليزيّة لما يقارب من 10 دقائق إلى ثلاث ساعات يومياً:

فقط إستمع إلى الإنكليزيّة ريثما تقوم بالإستحمام أو خلال تناولك وجبات طعامك أو في السيارة . المّهم أن يكون لفظ اللغة الإنكليزيّة على مسامعك قدر المستطاع و لأطول فترة ممكنة و من لسان المتحدثين الأصليّين للغة ، لأنّه لو كان الشيء الوحيد الّذي تستمع إليه من أساتذتك في المدرسة أو المعهد و الذين من المحتمل أن لا يكونوا من المتحدثين الأصليين للغة و قد لا يكون لفظهم و نطقهم دائماً دقيقاً مئة بالمئة و لا تستمع إلى أشخاص يتحدثون بطريقة فعلية مع أشخاص آخرين بمحادثة فذلك ما يشّكل صعوبة في تعلم اللغة بالنسبة إليك .
لذا عليك الاستماع إلى إذاعات و قنوات تلفازيّة و محّطات ناطقة باللغة الانكليزية الأم . صحيح أنه قد يكون صعب الفهم أحياناً و لكن هذه ليست بالمشكلة الكبيرة ، لأنَّ الهدف ليس أن تفهم كل ما تستمع إليه بل أن تستمع إلى الأصوات و طريقة لفظ الأحرف و نغماتها و أصواتها و الكلمات بالشكل الصحيح وأن تستمع إلى جمل كاملة و إلى كيفية إنشائها أو إلى موضوع ما، لأنك لو قرأت كلمة ما على ورقة أو لافتة و لم تكن قد إستمعت إليها من لسان متحدّث ناطق بهذه اللغة فلن تستطيع معرفة الطريقة الصحيحة لصوتها و لفظها ، و غالباً الصوت أو النغمة التي تنطق بها الكلمة مختلفة كثيراً عما تبدو عليه كتابةً لذا يجب عليك الإستماع إليها من المتحدّثين بهذه اللغة أولاً من المتحدثين الإنكليز لتكون واثقاً من أنك تتعلم كيف تلفظ هذه الكلمة فعلاً و بالشكل الصحيح عندما تنطق.

و الجميل بهذا الموضوع أنك تستطيع الإستماع إلى الإنكليزيّة طيلة يومك أو لفترات طويلة خلال اليوم و طبعاً ستنال الفائدة المثلى . 

💙  LI NE  💙

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.