مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/14/2021 01:35:00 م

 أخطاء تفقدك احترام الآخرين

 

أخطاء تفقدك أحترام الناس
أخطاء تفقدك احترام الآخرين


أعزائي قرّاء سطر.com أهلاً " ومرحباً بكم في موضوع جديد ..

كما نعلم جميعاً أنّ الأنسان هو كائن أجتماعي .. يبحث دوماً عن طرق وأساليب تجعله قادراً على تكوين علاقة صحيحة متبادلة مع المحيط الذّي حوله..ولكن !! 

الحصول على تقدير الآخرين واحترامهم ليس بالشيء السَّهل ..ولكن بالمقابل آيضاً ليس بالمستحيل ..

إنّ مانحتاج إليه هو معرفة بعض العوامل ومحاولة تطبيقها بشكل عملي حتَّى يتّم اكتسابها وتصبح من طبيعتنا الاجتماعيّة ..

احترام النَّاس لك يعبّر أنَّ لك قيمة كبيرة عندهم:

فمثلاً قد ترى شخص يجذبك للتكلّم معه والتعامل معه ولكن عندما تقترب تجد أن احترامه قليل فتّتجنبه

ماهي الأخطاء التي يجب عليك تحنبها كي تجعل الناس تحترمك؟

عندما تتحدّث فقط عن نفسك: ولا تتكلّم عن شيئ آخر سوى نفسك أحياناً

كي تبرز أهميتّك أمام الناس تتكلّم فقط عن نفسك، عن عملك، عن تجاربك،  وعن ذكرياتك،  وآراءك،  وكأن الكون يتمحور حولك فقط قد يتقد النَّاس أنَّك مغرور وأناني ويتجنبون الكلام معك ويقيمونك على أنَّ  قليل الاحترام لذاتك..  فتقلل من احترامهم أنت ايضاً..
 لذلك عليك الاندماج مع الناس في أحاديثهم قبل أن تتكلم عن نفسك أي أن تجعل توازن فتتركهم يتكلموا عن أنفسهم ثم تتكلم عن نفسك وآراءك وتشاركهم الحديث .

عندما لا تتكلم عن نفسك : هناك مقولة تقول "تكلم حتى أراك"

ومعناها أنَّ الشخص الذي أمامك لن يحسّ بك ويشعر بك حتّ ى تتكلم، فبعض الناس لايتكلمون عن أنفسهم أبداً فقط يتكلمون عن مشاكل الناس وهمومهم ومقولة أخرى تقول (أعجبني الرجل حتى تكلم). 

وأحيانا نرى أشخاص من الخارج رائعين ولكن عندما يتكلم تغير رأيك فيه تماماً لذلك يجب عليك الموازنة فلا تتكلم دائماً عن نفسك ولا تبقى صامت دائماً.
وحتى تكون هذه الموازنة صحيحة عليك أن تتعلّم كيف تسمع لقصص الناس وتتفاعل معها ثم تعبّر عن رأيك الشخصي بمشاكلهم.

عندما تظهر بمظهر متعب:

فبعض الأشخاص عندما تتكلم معهم ترى عليهم علامات التعب، فمثلاً تجدهم يتكلموا بصوت منخفص يعبر عن تعبهم لكن الشخص الذي يريد أن يأخذ احترامه من الناس. يكون شخص ذات طاقة إيجابية شخص حيوي جدا تشعر أن في لمعة بعينيه عندما يتكلم فعليك أن تقف بقوة بثقة بنفس بطاقة إيجابية.

 

النظر بعيد عن الناس:

أن تنظر يمين وشمال ولكل البيئة المحيطة بك وتتجنب أن تنظر للناس نفسها فتخيّل

مثلاً  أنك تتكلم مع أحد وينظر إلى ساعته أو ينظر إلى جواله !
أو ينظر إلى متجر ما ويقول لك سأشتري منه هذه التصرفات تترجم إلى أن الشخص الذي تقف معه لايحترمك ولا يهتم بك فتقلّل أنت احترامك له أيضاً. عليك عند الوقوف مع الناس أن تتعامل معهم على أنهم أهم شخصيّة بالنسبة لك. تعامل مع الناس باحترام شديد تعامل معهم في الطريقة التي تحبّ الناس أن تتعامل معك بها.

التحدّث بسرعة:

التحدّث بسرعة يدّل على توّترك وقلقك وضعف الثقة بالنفس فبعض الناس تّتكلم بسرعة، لكي تظهر معرفتهم بالحياة ومعلوماتهم القوية أو لكي يؤكدوا صدق كلامهم. تكلّم بهدوء عود نفسك على الكلام الهادئ وأن لاترسل كلام بسرعة فأحيانا" قد لايفهمه الناس لاتسرع كثيراًولا تبطئ كثيراً.

التحدّث بصوت مرتفع:

فإذا كان صوتك ناعم ذلك يدّل على أنّك تتّمتع براحة والهدوء وتحاول جذب الناس إليك. أما إذا كان صوتك مرتفع فيدل على أنفعالك وتوترك وغضبك وعدم احترامك للأشخاص من حولك. إن نبرة الصوت العالية تخلق الكثير من الخلافات مع الناس وتحول النقاش لمعركة فالصوت يعطي انطباع عن الشخص ويترك أثر في نفوس الناس حتى بعد انتهاء الكلام ..

بقلمي ريما عنجريني 

مع محبّتي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.