مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/10/2021 07:52:00 م

 الإنطوائية هل هي مشكلة؟

الإنطوائية هل هي مشكلة؟
 الإنطوائية هل هي مشكلة؟


هل أنت من الأشخاص التي تحب الوحدة وتكره الحديث مع الآخرين؟ 

هل تشعر بأن انطوائيتك كانت عدواً لك في نجاجك؟

 في هذا المقال سنحاول قلب بعض المفاهيم عن الإنطوائيين.

بدايةً إن أنجح الأشخاص مثل "ستيف جوبز؛ ومارك زوكربيرغ؛ ومايكل جوردان" يعانون من شخصيتهم الإنطوائية ومع ذلك لم تمنعهم هذا الشخصية يوماً من النجاح و إنَّ هذه الشخصية مثلما تحمل سلبيات فإنها تتمتع في طياتها الكثير من الميزات.

لابد أنّني أثرت فضولك!..

إنَّ أهم هذه الميزات:

1 -متزن التفكير: 

نستطيع الإعتماد على هذا الشخص في الأوقات الصعبة فهو يتمرن كثيراً على التفكير المتزن والعقلاني عندما يكون وحده ولديه قدرة كبيرة على التركيز في أوقات الشدة.

2 -عميق التغكير:

تتميز هذه الشخصية بالتفكير العميق وتحليل الأمور فإنهم يفكرون بطريقة مختلفة تبين الأمور من زاوية أخرى.

3 -شديد الملاحظة: 

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالضجيج فالشخص الإنطوائي يتمتع بدقة ملاحظة عالية وينتبهون لصغائر الأمور فهذا يعطيهم الأفضلية والتفوق على غيرهم.

4 -لديه علاقات عميقة:

الإنطوائيين يحبون العلاقات السطحية ولديهم دائرة محدودة من الأصدقاء فإذا استطعت الدخول لهذه الدائرة فأنت شخص محظوظ لأنَّك ستنال الدعم الكافي من هذه العلاقة وستجد بأنه يقرؤك ويفهم شخصيتك بشكل كبير.

 5 -إيجاد الحلول:

كما يتمتع الشخص الإنطوائي بأنَّه يستطيع إيجاد حلول لمشاكلك بسبب عمق تفكيره ويشعر بأنَّ مشكلتك هي مشكلته أيضا.

6 -يتسم بالعطف:

فالأشخاص الانطوائيين يتعاطفون جدا مع الأشخاص المقربين لهم وخاصةً إذا كانوا واقعين في مشكلة ما بالإضافة إلى أنهم متسامحين جداً مع أصدقائهم فمن الممكن أن يغفروا أخطاء أصدقاءهم ولكن احذروا من تكرار هذه الأخطاء.

7 -شخصية مستقلة:

 هم أشخاص مستقلّين يحبون الاستقلالية في حل مشاكلهم ولا يسمحون أحد بالتدخل في هذه المشكالت لأنهم يحبون بطبعهم الوحدة وقد تفهم تصرفاتهم على أنها ابتعاد عن الأشخاص المقربين ولكن في الحقيقة هم لا يستطيعون التفكيرإلا بمفردهم.

8 -الوعي الذاتي:

 من خلال الوحدة يستطيعون فهم مشاعرهم والتعامل معها وحتى تقبلها على عكس الأشخاص العاديين الذين يحاولون الهروب من مشاعرهم ولا يتمكنون من التأقلم معها ويدخلون في دائرة الإحباط.

9 -شخصيته منفتحة:

 بالرغم من محبته للوحدة والحياة الهادئة فهذا لا يعني أنه منغلق بتفكيره أو جامد ولكن يحتاج إلى أن يفكر بكل القضايا بعقله وهو يحب الاستكشاف والمغامرات ولكنه يحتاج للهدوء وترتيب أفكاره قبل مقابلة أشخاص جدد أو تجربة جديدة.

10 -الوقت ثمين جدا بالنسبة له:

 يحترم الشخص الانطوائي الوقت جداً ويقدره ويعده من أهم عوامل النجاح وهو يلتزم جدا بالمواعيد.

10 -شخص صريح جدا:

 يلجأ للألسلوب الصريح والمباشر ويكره المحادثات السطحية ومع أنه قليل الكلام إلا أنَّ الكلام الصادر عنه هو كلام متزن نتج عن تفكير عميق ولا يحب المجاملات لأنها بالنسبة له قد تكون خيانة لشخصيته التي لا تحب الكذب.


الشخص الإنطوائي يتصف بميزات أكثر بكثير من تلك التي ذكرناها ولكن يجب أن نفهم بأنَّه ليس علينا تحويل الشخص الإنطوائي لشخص اجتماعي فإنَّ انطوائيته تحمل له الكثير من الميزات

إن كنت تعرف شخصاً إنطوائياً شاركه المقال ...واكتب لنا في التعليقات عن رأيك في الإنطوائيين ...

بقلم دنيا عبد الله 📚

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.