مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/14/2021 05:52:00 م

 فوائدٌ ذهبيةٌ للمشي

فوائدٌ ذهبيةٌ للمشي
 فوائدٌ ذهبيةٌ للمشي


إن الطبيب أبوقراط قال: " إن المشي هو أفضل دواء للإنسان

حيث إن رياضة المشي أمرٌ في غاية السهولة و لكنه يتطلب القليل من الجهد و الإرادة حيث أن نتائجة تعود بالنفع على جسدك و عقلك أيضاً.

 فإن كنت تبحث عن رياضة سهلة و قليلة التكاليف من أجل خسارة الوزن فعليك بالمشي.

 فهذه الرياضة تساعد الأنسان على أن يكون أجسامه أكثر نشاطاً و حيوية و أقل عرضة للأمراض. 

إن المشي لمدة نصف ساعة يومياً يساعد في الابتعاد عن الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب.

كما أن المشي يقوم في خفض ضغط الدم و تقليل من كميات الكوليسترول الموجود في الجسم و تحسين الدورة الدموية أيضاً.


و إن ممارسة رياضة المشي يومياً بانتظام تمكنك من الحصول على عضلات مشدودة و خسارة  في الوزن أيضاً. و لكن يجب الانتباه لهذا الأمر فأن المشي السريع و الهرولة ربما تسبب لك تعب و ألماً في عضلاتك مما سوف يمنعك من المشي في اليوم التالي. 

فيجب أن نبدأ بالمشي المعتدل يومياً لمدة ٣٠ دقيقة مما يساعد على التقليل من الآلام المفاصل و بناء عظاماً قوية. 

كما أن المشي يساهم في تحسين الدورة الدموية داخل بنية العمود الفقري و يساعد أيضاً في ضخ المواد الغذائية الضرورية إلى الأنسجة اللينة مما يساعدك على بناء صحة جيدة للعمود الفقري.


و هذه بعض من فوائد المشي،

 هناك فوائد كثيرة تكمن في القيام بهذه الرياضة، و من هذه الفوائد؛

١_ تأثير منشط للعقل

إن القيام بالمشي يساعد في منع الخرف المبكر و تقليل من أثار مرض الزهايمر. حيث يعاني حوالي ٣٥ مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر و أن العلماء يتنبؤون بأن هذا الأمر سوف يتضاعف في العشرين سنة القادمين 

و لكن الأشخاص النشيطين في العالم هم أقل  عرضة لهذا المرض. 

فيقوم المشي بتحسين من سلامتك العقلية فهو يساعد على التقليل من التوتر و الخوف.


٢_ تحسين البصر

إن المشي يومياً يساعد في مكافحة المياه الزرقاء داخل العين فهو يقوم بتخفيف ضغط العين. فإن المياه الزرقاء تتشكل عندما تزداد السوائل داخل العين مما يزيد ضغط عليها و قد يؤثر  هذا الأمر على العصب البصري و الذي ينتج عنه ضعفٌ في البصر.و لهذا السبب توصي الدراسات العملية بممارسة المشي باعتباره رياضة تساعد على تخفيض خطر الإصابة بالمياه الزرقاء.


٣_ زيادة حجم الرئة

إن المشي هو تمرين هوائي مما يساعد في زيادة كمية الأكسجين المتدفق في مجرى الدم.

 فإن القيام بالمشي يومياً أمرٌ رائعٌ من أجل صحة رئتيك نتيجة التنفس العميق.


٤ _ يحقق فوائد كثيرة للبنكرياس 

يساعد المشي معتدل يومياً في الوقاية من مرض السكري. فإن المشي يساعد على تنظيم مستوى السكر داخل الدم مما يسمح للبنكرياس بإنتاج كمية أقل من الأنسولين.


٥_ تحسين عملية الهضم 

إن المشي لمدة نص ساعة يومياً تساعد على تنظيم حركة الأمعاء مما يسهل القيام في  عملية الهضم. و إن المشي أيضاً أمرٌ مهم حيث يساعد في الابتعاد عن السرطان الكولون.


٦_ تخفيف من الآلام الظهر

يقوم المشي أيضاً بتخفيف الآلام الظهر فإن المشي يساعد على تقليل الضغط داخل بينة العمود الفقري مما يساعد في البقاء بصحة أفضل.


٧_ تهدئة العقل 

إن العقل و الجسد يتصلان ببعضها البعض " فالعقل السليم في الجسم السليم". فإن المشي يساعد في معالجة الاكتئاب و تقليل من التوتر مما سوف يجعلك في مزاج أفضل.


و بعد التعرف على فوائد المشي يجب أن نضع هذه الرياضة شرطاً مهماً في حياتنا، و أن نقوم بها يومياً من أجل الحفاظ على صحة أجسامنا و سلامة عقلنا أيضاً.

 و لكي تبقى متحمساً و لديك إرادة قوية قوية جرب أن تنضم إلى مجموعة من الأصدقاء يمارسون هذه الرياضة أو العثور على صديق يحب المشي و الحصول على فوائده.

شارك هذه امقال مع أصدقائك الذين تريد أن تمشي معهم يومياً .. وأخبرنا بالتعليقات ...هل أنت ممن يمارسون رياضة المشي أم أنك س تبدأ المشي بعد أن قرأت هذا المقال😊


بقلم إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.