مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/14/2021 10:41:00 م

المخترعان الأمريكيان " الأخوين رايت" 

المخترعان الأمريكيان " الأخوين رايت"
المخترعان الأمريكيان " الأخوين رايت" 


الاكتشاف و العلم يتطلب المثابرة و الإصرار و التحدي، 

و اختراع أشياءٍ تفيد البشرية ليس في الأمر سهل على الإطلاق، فأنه يتطلب دراسات كثيرة و أبحاث و تجارب عديدة. 

إذ يوجد الآن اختراعات عبقرية ساعدت العالم بشكل كبير جيداً، و يعود هذا الفضل بالطبع على من اخترعها و ابتكرها في البداية. و من هؤلاء المخترعين العباقرة الذين غيرو مجرى سير الحياة بأكملها " الأخوين رايت". 

فمن منا لا يعلم من هم مخترعو الطائرة، و من منا لم يستفد من هذا الإنجاز البشري الرائع. إن الأخوان رايت من أشهر المخترعين في العالم.

 حيث أنهم قد مكنوا البشرية من التحليق و السفر بين دول العالم بمدة وجيزة من خلال اختراعهم للطائرة. حيث قام الأخوين رايت من تحليق لأول مرة عام ١٩٠٣م فقد قاموا في ابتكار طائرة تعمل على محرك دفع بسيط، و بالطبع لم تحلق هذه الطائرة لمدة طويلة، 

و لكن أصرارهم قد دفعهن إلى اختراع طائرة كاملة بعد عامين فقط من تجربتهم الأولى.


• لمحة مختصرةٌ عن حياة الأخوين رايت 

إن الأخ الأكبر يدعى ويلبر رايت و الذي ولد عام ١٨٦٧م في ولاية إنديانا الأمريكية. و الأخ الأصغر كان يدعى أورفيل رايت و الذي ولد عام ١٨٧١م.

 و كان الأخوين أورفيل و ويلبر متعلقان ببعضها بشدة منذ الطفولة. حيث كان والدهم يعمل في أحد الكنائس و كان يجلب لهم الكثير من الألعاب، و في ذات يوم قد أحضر لهم نموذج مصغر عن طائرة هيلوكوبتر، 

حيث لم يكن هناك طائرة هيلوكوبتر حقيقة في ذلك الوقت. و من هنا قد بدأت فكرة الطيران تلمع في أذهانهم.

 لم يلتحق الأخوين في الجامعة رغم تفوفقهم و اجتهادهم و امتلاكهم ذكاءً حاداً. ففي عام ١٨٨٩م قام الأخوين في إصدار صحيفة كانت تسمى " ويست سايد نيوز" و كان ويلبر هو محرر لهذه الصحيفة، بينما أورفيل هو الناشر. 

إن الأخوان رايت كانوا من الأشخاص المثقفين دائما حيث كانوا يواكبون التطورات العلمية بشكل دائم، فقد كانوا يقرأون الكتب و الصحف العلمية باستمرار. 


اختراع الطائرة.....

 

في بداية الأمر عندما قرر الأخوان الطيران حاولوا أن يطورو الطائرة الشراعية من خلال القيام في تطوير أجنحة الطائرة فقط. حيث أنهم بدأو في مراقبة حركة الطيور إلى أن تمكنوا من ملاحظة أن الطيور تضع أجنحتها في زاوية معينة لكي تحقق التوازن و التحكم،

 ثم بدأو في تطبيق ذلك الأمر على نموذج خاص بهم. و في عام ١٩٠٣م حقق الأخوان النجاح في تحليق الطائرة التي قد قاموا في تصميمها،

 و بالطبع لم تكن أول رحلة للطيران، فقد سبقمها الكثير و لكن كانت تجربتهم هي الأنجح. فقد كانت تجربتهم مختلفة عن غيرها من تجارب السابقة لأن الطائرة كانت تحمل محرك للدفع و الذي يمكن أن يتحكم في مسارها.

 فقد تمكنوا من خلال تجربتهم الأولى أن يحلقوا لمدة ٥٩ ثانية، 

ربما أن هذا الوقت قصيرٌ للغاية لكنه في ذلك الزمن كان أمراً مثيراً للدهشة. و تم تطوير هذا النموذج في عام ١٩٠٨م حتى حصل على شهرة و انتشار واسع.

هل كنت تعرف هذه المعلومات عن الأخوين رايت ؟؟
شاركنا في التعليقات ...


بقلم إيمان الأغبر  

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.