مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/06/2021 10:13:00 ص

 نصائح لحياتك .."من كتاب الراهب الذي باع سيارته الفيراري


نصائح لحياتك .."من كتاب الراهب الذي باع سيارته الفيراري
نصائح لحياتك .."من كتاب الراهب الذي باع سيارته الفيراري


يحدثنا الكاتب في هذا الكتاب عن رجل يدعى جوليان وهذا الرجل كان محامياً بارعاً كان قد قضى معظم حياته في العمل ولم يحاول الالتفات إلى صحته الجسدية أو النفسية.

وأصبح لديه كل ما يتمناه المرء من قصرٍ فخمٍ وزوجة جميلة وأولاد سعداء، ولكنَّه بالرُّغم من حياته الجميلة لم ينتبه إلى أنَّ هناك مؤشرات تنبههُ إلى وجود عدم توازن في حياته.

فإذا نظرت إلى تجاعيد ووجهه وجسده المنهك لشعرت أنَّ عمره يفوق عمره الحقيقي بسنوات، ولكن بعد حصول أزمة قلبية له كانت الحدّ الفاصل الذي قد أنار له ما كان قد نسيه عبر السنوات الماضية.. وهو أنَّه بحاجة إلى السَّلام الداخلي، وبحاجة إلى حدوث توازن بين عمله ومتطلبات حياته.

فهو بحاجة إلى تغذية الرُّوح التي تكون عبر ممارسة الطقوس الدينية كالتأمل والصَّلاة وذكر الله.

وأيضاً بحاجة إلى تغذية الجسد والاهتمام بصحته والاهتمام بغذائه.

وتغذية العقل وتكون عبر البحث عن المعرفة في كل زمان ومكان.

فإنَّ من أهم النَّصائح التي قد تساعدك في البحث عن السعادة:

الاهتمام بتوازنك:

التوازن مهم جداً وعليك تغيير نمط حياتك لاستعادته، فليس عليك أن تضيّع حياتك في الضغوط النفسية والبحث عن أشياء ماديّة لن تجلب لك السعادة، فمشكلات الحياة قد تمنعك من التّمتع بكل ما هو أمامك.

وتذكر بأنَّ سعيك هو فقط للحصول على المال الذي سيجلب السعادة، لذلك اجعل هدفك هو السعادة وليس المال فعليك أن تعطي عملك والضغوط التي تواجهك وقتاً كافياً ولكن عليك أن تعطي بالمقابل راحتك الجسدية والنفسية وقتاً أيضاً.

السيطرة على مخاوفك في عقلك:

معظم مخاوف الإنسان ناتجة عن أفكار هو زرعها في نفسه ونسبة حدوثها ضئيلة جدا فأنت هو مصدر خوفك فعليك مواجهة هذا الخوف لتكتشف أنه أصغر بكثير مما تتوقع والحياة تحوي على الكثير من الدروس وتأكد بأن كل تجربة فاشلة هي بداية لتجربة ناجحة ستفعلها لاحقا وعليك اعتبار العقل حديقة صغيرة يحوي الكثير من الأزهار فالأزهار التي ستحصل عليها هي ما زرعته إن كنت زرعت أفكار إيجابية ومبهجة ستحصل على ذلك وإن كان تفكيرك سلبي ويحوي الكثير من الخوف والحزن فهذا ما ستحصل عليه أيضا.

الاستمرار بالتعلم:

يوجد عبارة عليك  تذكرها دائماً وهي:

"إنَّ أفضل استثمار للإنسان هو أن يستثمر في نفسه". لذلك عليك مواظبة التعلم والبحث عن تطوير نفسك بالقراءة والتجربة التي ستضيف إليك الكثير.

لذلك خصص وقتاً يومياً لتطوير ذاتك وتأكد بأن هذه الأفعال الصغيرة هي التي ستؤدي لنجاحك بعد حين.

كن سعيدا:

حاول أن تبحث عن الأشياء التي تجلب لك السَّعادة سواء أشخاص أو أعمال، وابحث عن شغفك في الحياة واجعله مهنتك، فأيّ عمل تقوم به الآن ولا تجد فيه متعة ولا شغف حاول تغييره ولا تستمر فيه كل حياتك.

📚 بقلمي دنيا عبد الله


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.