مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/11/2021 04:52:00 م

 ألوان  الورود ومعانيها العميقة

ألوان  الورود ومعانيها العميقة
ألوان  الورود ومعانيها العميقة

ألوان الورود و معانيها العميقة


تختلف ألوان الورود والزهور في الطبيعة حيث تتوفر بألوان مختلفة ،منها من يحمل ألواناً مميزةً و جميلةً .  غالباً ماتكون باقات الورود هي الاختيار الأول لتقديمها كهديةٍ معبرةٍ في مختلف المناسبات . 
و أن كل لون من ألوان الورود يعبر عن معنى مختلف ، حيث يستخدم كل لون من ألوان الورود لتعبير عن مشاعر معينة  و صريحة  اتجاه الشخص الذي تقدم إليه .
 

*معاني ألوان الورود :🌸🌸

اللون الابيض : 

أن هذا اللون يرمز إلى النقاء و الطهارة و الحب الأبدي أو إلى البدايات الجديدة  و كما أنه يعتبر أيضا عن الاحترام  و الإخلاص، لذا يعتبر هذا اللون تقليدي حيث يستعمل غالباً في حفلات الزفاف أو حفلات التكريم .

اللون الزهري :

 فقد يرمز هذا اللون إلى الجمال و الأناقة . أما اذا كان لون الزهرة وردي غامق فأنها ترمز إلى الامتنان و التقدير . فأن الورود ذات اللون الوردي قد  تستخدم أحياناً كهدية مناسبة  للأم أو لزوجة .

اللون الأصفر:

لون الغيرة ، حيث تعتبر الوردة ذات اللون الأصفر  كرسالة تعبر عن الغيرة في الحب ، لكن اليوم أصبح هذا اللون من الورود يستخدم للتعبير عن الصداقة و الاهتمام . من الممكن أن تعتبر الورود الصفراء مثالية لتقديمها إلى صديق في مختلف المناسبات.  


 اللون البنفسجي:

 لون الملوك . يحمل هذا اللون معاني الفخر و السحر و الأناقة و الثراء ، و يمكن أن يعبر أيضا عن الحب من النظرة الأولى . على الرغم من ذلك فأن بعض الناس يقدمون الورود ذات اللون البنفسجي كتعبير عن الألم و الحزن .

اللون الأخضر : 

يرمز هذا اللون إلى التجدد و الحظ الجيد و العافية حيث تُضفي أيضاً روح الشباب ، و تعتبر الورود ذات اللون الأخضر فريدة من نوعها . 

اللون الأزرق:

 يدل هذا اللون من الورود على الخيال و الغموض و يرمز أيضاً إلى الوفاء و الأمل في تحقيق المستحيل ،  حيث تعتبر الورود ذات اللون الأزرق  نادرة جداً و معظم هذه الورود تكون المعدلة جينياً و يعد هذا اللون من أغرب الألوان .
اللون البرتقالي: يمثل اللطافة و الشغف و الحماس و الامتنان ، لونها المتوهج يعطي شعوراً بالحيوية حيث أن هذا اللون يجلب الطاقة الإيجابية .
 إذا كنتِ تبحثين عن طريقة للتعبير عن شغفكِ و حماسكِ فالورود البرتقالية هي الخيار الأمثل.  

اللون الأحمر : 

لون الحب و الجمال . يرمز هذا اللون إلى الحب و القوة و الجمال.  تعتبر الورود ذات اللون الأحمر هي الأفضل كرسالة إلى الشريك للتعبير  عن  الحب و العشق و لتعزيز العلاقة الرومانسية. 
 تعتبر الورود جميعها رمزاً للرومانسية و الحب ، لعدة الأسباب ، حيث تعتبر الورود خاصة الحمراء منها أنها تعبر عن المشاعر العاطفية في مختلف المناسبات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.