مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/13/2021 04:47:00 م

 9  تطبيقات عليك أن تزيلها من هاتفك حالاً!


9 تطبيقات عليك أن تزيلها من هاتفك حالاً!

 9 تطبيقات عليك أن تزيلها في هاتفك حالاً!



9 تطبيقات عليك أن تزيلها من هاتفك حالاً!

نلجأ عادة إلى التطبيقات بغية تقضية وقت ممتع برفقة أجهزتنا الخلوية، واليوم أصبحت هذه الأجهزة ضرورة ملحّة للتواصل اليومي الإجتماعي و المهتني. لكن دائماّ يوجد أثر سلبي بلاإضافة للنواحي المفيدة؛ كذلك يوجد تطبيقات سيئة تضرُّ هاتفك و أمنك أيضاً (معلوماتك الشخصية ، المالية.....)

1. تطبيقات الألعاب والألغاز

قد لا تدرك أن معظم ألعاب تجمع عنك معلومات واسعة جداً. حيث تجمع عنك : بياناتك المالية ، ومعلومات جهات الاتصال ، ومحتوى المستخدم ، وسجل التحميل ، و بيانات أخرى كثيرة. 

2. تطبيق Sketchy astrology 

يتيح لك علم الأبراج و التنجيم عرفة ما أنت عليه وصفات شخيتك. ولكنك تقدم لهذا التطبيق قدر كبير من المعلومات التي تخصك. 

 يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل ، لكما أنه لا يقفل بيانات المستخدمين ، بما في ذلك أسماءهم وتواريخ الميلاد والجنس والموقع وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل بطاقاتهن المالية. لذا فأنت لا تريده على جهازك

أنصحك  بحذف الحسابات القديمة التي لم تعد تستخدمها ، و امسح معرض الصور الخاص بك ، ونظف إعدادات المتصفح الذي اخترته دورياً

3. ابحث عن طريقة أخرى لإرسال الفاكس

وُجد أن هناك مفاتيح وصول مكشوفة للتخزين السحابي تسمح بالوصول إلى مستنداتك التي أرسلتها بالفاكس. و بالتالي ، يمكن الوصول إلى المستندات التي يرسلها أكثر من 500000 مستخدم لهذا التطبيق. لن يناسبك هذا الأمر إذا كنت ترسل ، مستندات مالية موقعة تتضمن معلومات مهمة.

4. تطبيق  Logo Maker 

له قاعدة بيانات مفتوحة فيما هو  تصميم جرافيك وقوالب للشعارات. كما أنه مجاني . لن تدرك أبداً أنه يمكن لأي شخص يبحث عن معلوماتك الشخصية أن يجدها بواسطته . حيث يتضمن أسم المستخدم وكلمة المرور و معرفات المستخد و البريد الإلكتروني

5. مسجل شاشة غير آمن

يجب أن تحذر عند تسجيل شاشتك و إن كان أسهل من لقطة شاشة ثابتة . يحويScreen Recorder ، على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل و يعرض أيضاً التسجيلات التي قام بها المستخدمون. كما أنه يقوم بتخزين تسجيلات الشاشة على خدمة سحابية. 

6. فيسبوك ملتهم البيانات

إن لبياناتك أهمية كببرى بالنسبة لشركات التكنولوجيا الكبرى. وإلا لما  منحوك إمكانية الوصول إلى الكثير من الخدمات مجانًا؟ الفيسبوك مثلاً. إليك بعض ما يتتبعه هذا التطبيق:

جهات الاتصال الخاصة بك والمكالمات و رسائلك النصية الكاميرا و الميكروفون ،الموقع الجغرافي، بالإضافة إلى الملفات المخزنة داخلياً

يريد Facebook وصولاً واسع النطاق إلى جهازك. فهو  يتبع المنطقة التي تذهب إليها (سواء كنت تذهب علبر الإنترنت أو بشكل شخصي) ، وما تبحث عنه ، وما تشتريه. بعد ذلك ، ثم تستخدم هذه البيانات لخدمة الإعلانات المستهدفة. الذي يعمل على تسريب بياناتك

7. الماسحات الضوئية رمز الاستجابة السريعة

تعتبر رموز QR  طريقة سهلة لمشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك دون الحاجة إلى كتابتها

فعندما تقوم بتحميل  تطبيق ماسح ضوئي ، فأنت تعوق هاتفك. لا يزال الكثير من الناس يتجهون لهذه البرامج. 

على نظام Android ، افتح تطبيق الكاميرا ، ووجهه إلى رمز QR واستمر في الثبات لبضع ثوان.

إذا ظهر إشعار ، اضغط عليه. إذا لم تتلقَ إشعارًا ، فانتقل إلى الإعدادات ومكّن مسح رمز الاستجابة السريعة.

لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق الكاميرا وقم بالمرور فوق الرمز. سيوجهك هاتفك فوراً إلى الرابط.

8. ليس فقط حركات راقصة

اشتهر  TikTok بمقاطع الفيديو التي سرعان ما تنتشر  . ولكن عندما يتنافس الأطفال على لعبة أو نشاط ، فإنهم سيبذلون قصارى جهدهم. و نذكر فتاة إيطالية في العاشرة من عمرها خنقت نفسها حتى الموت في "تحدي تعتيم" فيروسي.

لذا على الآباء معرفة مخاطر TikTok. فإذا ما رأى الأطفال نجومهم المفضلين على وسائل التواصل الاجتماعي يشاركون في ألعاب خطيرة ، فقد يرغبون في اتباع خطى الجماهير - غالبًا على حساب سلامتهم.

9. أنرها

عند بداية ظهور الهواتف الذكية ، كانت تطبيقات المصباح اليدوي ضرورية. أما الآن فهذه الميزة مدمجة في الهواتف.

أضاف العديد من مصممي التطبيقات الكثير من الميزات لجذب المستخدمين ومواصلة تتبع كل بياناتهم. مثلاً تطبيق

 iTorch Flashlight لـ iPhone - تطبيق مجاني – يتتبع موقع المستخدم والمعرفات الشخصية وبيانات الاستخدام ومعلومات التشخيص. 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.