مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/27/2021 12:17:00 م

عادات الصباح المفيدة

عادات الصباح المفيدة
عادات الصباح المفيدة


كيف تجعل يومك أكثر إنتاجية ؟

إن عاداتك التي تفعلها يومياً كل صباح لها تأثير كبير على نشاطك و صحتك أيضاً ، و لكي تحظى بيوم مثمر ، هناك عادات يجب أن تفعلها 

وأن تجعلها من روتينك اليومي  في كل صباح ، و بالطبع هذا لا يعني أن تشرب كميات كبيرة من القهوة عندما تستيقظ ، فهناك عادات صحية أكثر يمكنك أن تتبعها لكي تكون بصحة أفضل . 

و من أهم هذه العادات ؛ 

١_ اشرب كأساً من الماء 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شرب الماء في الصباح فكرة رائعة ، حيث إن  شرب الماء في الصباح يساعد على التخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم ، و يساعد شرب ماء صباحاً على حرق السعرات الحرارية أكثر خلال اليوم. و وفقاً لدراسة أجريت عام ٢٠١١ في جامعة سدني إن شرب كميات أكبر من الماء يساعد في تقليل من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة و مشاكل صحية آخرى.

 

٢_ تناول فطوراً صحياً 

اختر دائماً وجبة فطور مغذية لتمنحك الطاقة طوال اليوم ، حيث يمكنك أن تختار الشوفان فهو مصدر كبير للبروتين ، و كما أنه ممتاز للهضم السليم ، و ذلك لأنه غني بالفيتامينات و المعادن و الكربوهيدرات المعقدة التي تنهضم ببطء داخل جسمك مما يحافظ على ثبات مستويات السكر في الدم. و يمكنك أيضاً إضافة الفواكه إلى فطورك لأنها غنية بمضدات الأكسدة ، كما أن البيض مصدر هام للبروتين حيث من الجيد تناوله كل صباح .


٣_ انهض عندما يعمل المنبه 

من المهم جداً أن تنهض عندما يرن المنبه في المرة الأولى لأنه عندما تنام و تستيقظ مرة اخرى بعد ١٠ دقائق أو ٢٠ دقيقه،  فأنك تعبث بدورة نومك ، مما سيجعلك تشعر بالإرهاق و التشويش لفترة طويلة بعد النهوض من السرير. لذا يجب النوم كافياً أثناء اليل حوالي ٧ او ٨ ساعات لكي تتمكن من أن تصحو باكراً في الصباح.


٤_ اسمح بدخول أشعة الشمس 

إن أبقيت الستائر مغلقة طوال الصباح و تجهزت في الظلام ، سوف يعتقد جسمك أنه ليس وقت العمل ، و سوف يأخر ذلك الإيقاع الطبيعي لجسمك و يجعل بداية يومك سيئة.

وفقاً للدكتورة فيليس زي في جامعة نورث وسترن أنه يجب عليك فتح ستائر الغرفة أثناء الاستيقاظ و تناول وجبة الإفطار لكي يعرف جسمك أن الوقت حان لبدء اليوم.


٥_ تحرك!

إن القيام بتمارين حركية في الصباح هو طريقة جيدة لتحضير جسمك للعمل من خلال تزليق المفاصل و تحمية العضلات. فإذا بدأت يومك دون حركة فأنك سوف تؤذي نفسك في الوقت لاحق لأن جسمك لم يقم بأي إحماء.  


هذه هي أهم الخطوات لكي تبدأ يومك بحيوية و نشاط و تكون مستعداً دائما لتحمل ضغط العمل،  اجعل هذه الخطوات في روتينك اليومي و مع تكرارها سوف تصبح عادة لديك .


بقلم إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.