مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/05/2021 07:43:00 م

 تجاعيد ما بين الحاجبين 

تجاعيد ما بين الحاجبين
تجاعيد ما بين الحاجبين


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 🌼

أهلا بك سيدتي في هذا المقال سنتحدث فيه عن تجاعيد بين الحاجبين ..


🌸حدث من قبل أن نظرتِ إلى نفسكِ في صورةٍ أو في المرآة وشعرتِ وكأنك عابسة حتى لو لم تكوني كذلك؟ ربما كان السبب هو الخطان الموجودان بين الحاجبين، وهما خطّا التجاعيد الرأسيان اللذان يظهران بين حاجبيك وفوق أنفك عندما تعبسين أو تغضبين.


🌸إن الاستخدام المفرط لعضلات الحاجب المعروفة علمياً باسم عضلات مغضنة للحاجب corrugator supercilii muscles خلال الأيام العادية، إن خلال التعبير عن المشاعر والانفعالات أو خلال التحدث، تسبب ظهور خطوط واضحة. وهكذا تتشكل التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الذين يعبسون أو يقطّبون الجبين.

 


🌸تتوقف معالجة تلك التجاعيد وتقليص حدتها، على مستحضرات العناية بالبشرة أو عمليات تجميلية غير جراحية كالبوتوكس والفيلر التي لا تصلح إلا للتجاعيد الظاهرة بسبب عوامل الشيخوخة وتبدو غير فعالة لتجاعيد بين الحاجبين التي تسببها تعابير الوجه. لذلك، عليك أن تدخلي بعض التغييرات إلى أسلوب حياتك وروتينك الجمالي وأن تولي اهتماماً إضافياً بمنطقة ما بين الحاجبين.



🌸فيوجد تجاعيد حول العين وهي اصعب التجاعيد هذه التجاعيد أولى التجاعيد بالبشرة(يعني عند ظهور تجاعيد فبدايتها تظهر حول العينين)وهذه المنطقة حساسة ورقيقة جداً واحياناً تظهر في عمر مبكر ،والتعبير فبعض الأشخاص يعبرون بالوجه وهذا يزيد من ظهور تجاعيد،والتوتر والسهر والقلق والعمل على الكمبيوتر ايضاً لهم دور في تجاعيد حول العين.



🌸الإجهاد ليس مفيدًا للصحة وقد يكون أيضًا ضارًا بالبشرة حيث إن التعرض لضغط شديد يمكن أن يضر ببشرة الوجه بانتظام.



🌸تُستخدم عضلات الحاجب بشكل عام للتعبير عن حركات الوجه، ما يتسبّب في ظهور خطوط بين الحاجبين تسمى "خطوط الرقم 11"، التي ترسم ملامح الحزن على النظرة. 


فقبل اي وصفة يمكن أن يكون ضعف البصر سببًا في أنك تقوم بتضييق عينيك مما يسبب ظهور خطوط التجاعيد حول العينين وبين الحاجبين.


لذلك عليك بفحص نظرك فقد تكون محتاجًا لنظارة طبية لتستطيع الرؤية بشكل أوضح مما يخفف التجاعيد حول عينيك نتيجة عدم القيام بحركات في عينيك لرؤية واضحة.



💜 هناك بعض الوصفات البسيطة جدًا تحدُ من ظهور التجاعيد التعبيرية وتعالج التجاعيد التعبيرية:


ممكن استعمالها من عمر 20 وطلوع (ممكن للسيدات وممكن للرجال ايضاً )لأن الرجال ايضاً يظهر لهم تجاعيد تعبيرية.


🌸مكونات الوصفة الأولى:👇


1_الأفوكادو: شرحة من الأفوكادو فهو غني بالدهنيات الغير مشبعة جيدة جداً للبشرة  وغني بمجموعة من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتحميها من التجاعيد، دوماً عند استعمال الفواكه بالماسكات يجب أن تكون استوائها جيد .


2_العسل: ملعقة من العسل له فوائد عديدة للبشرة فهو مرطب ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة فيساعد على محاربة التجاعيد.


3_زيت الخروع: ملعقة صغيرة من الخروع فهو من الزيوت السميكة فهو يعمل على حبس الرطوبة.


4_كريمة الحليب: فهو كمية دسم ،لانه الدسم مهم جداً للبشرة ، يخفف من ظهور التجاعيد.


5_البابايا:هو مكون اختياري،الافضل يكون استوائها جيد،تحتوي على أنزيمات تساعد على التخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة ،نضيف قطعة صغيرة من البابايا فوق الماسك ونخلط جيداً.



🌸يستخدم الماسك مساءً مدة ٢٠ دقيقة على البشرة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع ،اذا كان لدينا خليط من الماسك زائد فيحفظ في البراد .



🌸مكونات الوصفة الثانية:

زيت جوز الهند لإزالة تجاعيد الجبين.


يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مفيدة في تعزيز الكولاجين وبالتالي التخلص من التجاعيد،

يرطب زيت جوز الهند البشرة ويمكن أن يقلل من ظهور تجاعيد لإحتوائه على مضادات للأكسدة وقد يساعد ذلك في القضاء على خطوط الجبهة أو تلاشيها في الوقت المناسب. 


1_ملعقة صغيرة زيت جوز الهند:ضعيها على راحة كفيك وقومي بتدليك جبهتك ووجهك لبضع دقائق أو

حتى يمتص الجلد الزيت واستخدميه مساءً واتركيه ليلة كاملة وتكرر العملية يومياً قبل النوم. 


تنويه:اذا كنت من اصحاب البشرة الدهنية أو معرضة لحب الشباب فيجب عدم استخدام زيت جوز الهند لان زيت جوز الهند يسبب المزيد من البثور. 



🌸بياض البيض🌸


يساهم في تحسين مظهر البشرة في منطقة الجبهة، ومع ذلك، فبدلاً من وضع البياض بمفرده، يمكنك مزجه مع العسل، هذا القناع لن يساعد على تقليل تجاعيد الجبهة فقط، بل سيساعد أيضاً على شد البشرة وزيادة حيويتها.


نضع ملعقة عسل مع بياض بيضة واحدة في وعاء، ثم نضع المزيج على جبهتك (أو حتى على وجهك بالكامل ورقبتك)، و اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بماء بارد.


🌸 إلى أصحاب تجاعيد بين الحاجبين الدائمة إضافة للوصفة ( لصق قطعة من اللاصق (التيب) خلال النوم) لمنع العبوس او ظهور تجاعيد تعبيرية .


💜طرق للحد من ظهور تجاعيد بين الحاجبين:


1_اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الماء.

2_يُساعد الترطيب المناسب في الحماية من خطوط الوجه.

4_ضعي في اعتبارك أيضًا تناول مكمل يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية؛ للمساعدة في ترطيب البشرة.

5_احصلي على قسط كاف من النوم؛ للسماح لبشرتك بإعادة الشحن ولا تنسي أنَّ أشعة الشمس فوق البنفسجية موجودة حتى في الأيام الملبّدة بالغيوم وخلال الشتاء.

6_ارتدي النظارات الشمسية.

7_رطّبي وجهك ثلاث مرّات على الأقل كل يوم، باستخدام المرّطب المفضّل لديك بين عينيك وحاجبيك.

8_استخدمي مقشّر التقشير المفضّل لديك؛ لإزالة خلايا الجلد الميت من البشرة لمرّات عدّة في الأسبوع.


مع استمرار وصفتنا ستحصلين على نتائج رائعة🌸.


ختاماً:نتمنى لكِ سيدتي دوام الصحة والعافية والجمال ونتمنى أن هذا المقال ينال أعجابكم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌸


       بقلم روضه القصيباتي🌸

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.