مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/15/2021 03:38:00 م

 كيف يمكنك التعرف على نوع بشرتك

كيف تعرفي نوع بشرتك
كيف تعرفين نوع بشرتك

بسم لله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 🌼.

اهلاً وسهلاً بكِ في هذا المقال الجديد نتكلم به عن نوعية البشرة.

🌼كثير من الناس تريد أن تتعرف عن نوع بشرتها كي تستخدم الوصفات التي تكون مناسبة لبشرتها واكثر تقسيم الناس تحبه هي هل هي بشرتي جافة ..أو مختلطة ..أو دهنية..أو عادية فكل بشرة لديها مشاكل ،فنقوم بعمل طريقة بسيطة جداً(اختبار) تقام في المنزل لمعرفة نوع بشرتنا .

🌸الطريقة(الاختبار)🌸

نضع في بخاخ القليل من الماء ونضع فوقها القليل من الملح ونرجها ليذوب الملح(غسول ماء وملح)نضعه على البشرة وندعه دقيقتين ثم نغسل البشرة ،ثم نضع اليدين على البشرة منطقة الأنف بالضبط ومنطقة الخدين من الجنب ،إذا كان يوجد دهن على منطقة الأنف ومنطقة الخدين فتعتبر (البشرة دهنية).

أما إذا كان الدهن على منطقة الأنف فقط ولايوجد دهن على منطقة الخدين على الجنب فتعتبر (البشرة مختلطة)أو (البشرة العادية).

أما اذا كان لا يوجد أي إفرازات للدهون على الأنف أو على الوجه بعد ساعة من غسل البشرة فهذا يعني أن( البشرة جافة).

🌸أو من الممكن أن تعرف على نوع البشرة من شكلها:

البشرة الجافة :إذا كانت ملمسها خشن او فيها بعض التشققات والقشر وهي تعاني في فصل الشتاء لان جفافها يزيد.

البشرة الدهنية: تكون إفراز ظهون بشكل كبير يؤدي إلى لمعان وتزييت الوجه ومسامات الوجه تكون كبيرة وواضحة وغالباً يكون فيها مشكلة الحبوب فهذه البشرة تعاني في فصل الصيف بالحرارة والشمس أكثر من فصل الشتاء.

البشرة المختلطة: يكون المنطقة الدهنية بمنطقة أعلى الجبين والأنف ويكون الجاف من أعلى الخدين على الجنب .

البشرة العادية:تكون صافية لا تعاني من أي مشاكل ولكن على الأغلب تكون في الشتاء متعبة قليلا وتظهر حبة او حبتان في الفترات الطويلة.

🌸وبعد معرفة نوع البشرة فنحتاج لطريقة مناسبة للتعامل مع نوع البشرة :

●إذا كانت البشرة جافة فنحتاج بإستمرار استخدام المرطبات وممنوع استخدام أي غسول من الغسولات التي تزيل الدهون من الوجه وإذا لم نستخدم مرطبات فهذا يبدأ بظهور تجاعيد وجفاف في الوجه وغالباً ما يحصل حسسية فيجب تكون عملية الترطيب قاعدة أساسية لدينا.

●إذا كانت البشرة دهنية وتفرز دهون كثيرة فنحتاج الى تنظيفها مرتين في اليوم باستخدام غسول من الغسولات التي تزيل الدهون أو نستخدم غسول الماء والملح. 

●إذا كانت البشرة متوسطة أو عادية أو مختلطة يعني أن إفرازات الدهون تتركز في منطقة الأنف عن باقي الوجه فنحتاج استخدام غسول  ونضعها على الأنف فقط وبعد ذلك نغسل بالماء ونمدد لباقي الوجه يعني يجب أن يكون التركيز الأساسي في منطقة الدهون وباقي الوجه يأخذ نسبة بسيطة من الغسول.

بقلم روضة القصيباتي 





إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.