مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/07/2021 09:03:00 م

مقاومة الشيخوخة 

مقاومة الشيخوخة
مقاومة الشيخوخة

   20 سرّاً لمكافحة الشيخوخة و الحصول على جسم يتقدم في العمر في الاتجاه المعاكس

1-      لا تجلس لفترات طويلة
إن الجلوس لأقل من أربع ساعات في اليوم يمكن أن يزيد من متوسط عمرك المتوقع لمدة عامين تقريباً. فنطم القليل من أوقات راحتك لتحرك جسمك بالقليل من المشي
2-       توقف عن المبالغة في شرب القهوة
قد تمدك  القهوة هي الشيء بالطاقة خلال الأيام الطويلة الشاقة. ولكن! عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة ، فهي لا تفعل ذلك.
 تتحكم الغدة الكظرية بجوهر حياتنا و تقدمنا في العمر . للحفاظ علىيها بصحة جيدة ، يجب علينا دعمها عن طريق تقليل الكافيين. ف الكافيين يحفز الغدة الكظرية و يضفط عليها هذا سيساعد في مكافحة الشيخوخة على المدى الطويل. "
3-      نطّم أوقات قيلولتك
إذا لم تستطع النوم جيداً ليلاً، فمن الضروري بالتأكيد أخذ قيلولة منتظمة نهاراً- فهي لاتقتصر على الأطفال فقط. وجدت دراسة أن الذين يغطون في النوم في فترات مختلفة خلال اليوم حافظوا على صحة قلوبهم. و أولئك الذين قيلوا ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة معدل وفياتهم أقل بنسبة 37 % من أولئك الذين لم يقيلوا على الإطلاق.
4-      كُن إيجابياً
ليس من السهل دائمًا أن تظل دائماً  إيجابياً ، ولكن وجدت دراسة أن التفاؤل و السلوك الجيد مرتبط بعيش حياة أطول.
5-      السباحة
إن السباحة أفضل بكثير من رياضة الجري أو المشي أو عدم الحركة. ، و تقلل من خطر الموت بنسبة 50 % .
6-      الكثير من المرح و الفكاهة
معظم الناس لا يضحكون بما يكفي.مع أن الضحك البسيط كان جانبًا مهمًا للغاية في المظهر والشعور بالشباب. فكر فقط: ضغط أقل يعني تجاعيد أقل .
7-       البرقوق يحافظ على قوة عظامك
الخوخ ليس فقط لتنظيم لحركة الأمعاء ،
يساعد البرقوق في" تحريكك "، إذا صحّ التعبير ، خاصة عند تناوله مع سوائل ، ولكن ثبت أيضًا أنها تساعد في تحسين قوة العظام: حيث أن معظم الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يعانون إما من هشاشة العظام أو انخفاض كتلة العظام. "
8-      حافظ على استعمال الواقي الشمسي
استعمل الواقي الشمسي كل يوم - حتى في الصيف أو الشتاء! - فهو مهم للحماية من سرطان الجلد و الحفاظ على البشرة من الشيخوخة. إنه أفضل صديق لك في منع التجاعيد. و سواء كنت تتنزه أو تتجه إلى العمل ، ضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا.
9-      استعمل جهاز ترطيب
قد اتستمر بشرتك في الجفاف بالرغم من استعمالك المرطب ، لذ عليك الحصول على جهاز ترطيب. نظرًا لأنه يضيف بخار الماء إلى الهواء ، و بالتالي سيساعد على تنشيط بشرتك ، مما يسمح لها بالاحتفاظ ببعض الرطوبة و معالجة أي خطوط رفيعة كانت قد ظهرت.
10-    تناول الطماطم
ممتلئة بالعصارة ، وذوق جيد في كل شيء ، ويمكنها حتى منع التجاعيد.
يساعد اللايكوبين المضاد للأكسدة الموجود في الطماطم على منع التجاعيد من خلال المساعدة في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. استعملها طازجة في السلطة مثلاً، أو مطبوخة أيضًا لأن الأبحاث تظهر أن مادة الليكوبين في الطماطم المطبوخة يمتصها الجسم بشكل أفضل."
11-    زيادة مخزونك من فيتامين B12
إذا أصبحت ضعيفاً ، فقد يؤدي ذلك إلى كل شيء ببداية من الاكتئاب إلى فقدان الذاكرة وسلس البول تأكد على أن يكون نظامك الغذائي متكاملاً، وإذا كنت تظن أنك مكتئب ، استشر طبيبك و تناول بعض الفيتامينات
12-    تناول المزيد من الفطر
الفطر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالفيتامينات ولذيذة أيضاً.  وله أيضًا فوائد مضادة للشيخوخة. كما أنها أعلى مصدر غذائي لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من آثار الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى كل شيء من مرض الزهايمر إلى قصور القلب.
13-    ممارسة تمارين الظهر
بعض الناس يواجهون المزيد من المشاكل في ظهورهم مع تقدمهم في العمر. و تعد تمارين التمدد مهمة في أي عمر لأننا نقضي الكثير من الوقت في النظر إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو حتى الجلوس فقط ،. إن العمل على الجزء الخلفي من الجسم بشكل ممتد سيجعلك تشعر بالشباب . التمرين سهل: استلق على بطنك على الأرض ، وساقيك مشدودتان ، وذراعيك مستقيمان بجانبك مع ضغط راحتي اليدين على جانب فخذيك، ابدأ في رفع رأسك وصدرك تذكر أن تحافظ على عضلات بطنك لدعم أسفل ظهرك ثم انزل ببطء لأسفل.
14-    لا للتدخين
إن التدخين عامل الخطر الأول وهو مسؤول عن 80 إلى 90 في المائة من حالات سرطان الرئة. بصرف النظر عن السرطان ، فكيف بالتجاعيد تبدأ بالظهور.و يظهر تأثير النيكوتين على بشرتك أولاً: سيقلل من تدفق الدم إلى الطبقة الحية السفلية من بشرتك ، أو الأدمة ، مما يؤدي إلى وصول كمية أقل من الأكسجين. و التدهور  بسبب نقص الكولاجين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد "
15-    عليك بالمكسرات و خاصة اللوز
إنها لذيذة ومليئة بالبروتين النباتي ، وهي وجبة مثالية. كما أنها مقاومة فائقة للشيخوخة. فهو مليء بفيتامين E ويحارب الشيخوخة من خلال 20 حبة لوز فقط في اليوم - أو ملعقتين من زبدة اللوز ، كما أنها تحارب الالتهاب ، وهو أحد أكبر العوامل المساهمة في الشيخوخة.
16-   تنظر إلى الأسفل طوال الوقت
سواء كنت تعمل مع الكمبيوتر المحمول في حضنك أو تنظر باستمرار إلى هاتفك المحمول، فإن كل هذا الوقت الذي تقضيه مع رأسك لأسفل يضرّ بشرة رقبتك. ، يمكن أن تتسبب هذه التجاعيد في ظهور حلقات ، مما يمنحك خطوطًا دقيقة وتجاعيد. لذا ، ابق رأسك مرفوعًا ..
17-    تناول الفواكه والخضار ذوات اللون البنفسجي من أجل صحة القلب
هناك قوة كبيرة في هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في دعم صحة قلبك. خاصة ، أن شرب عصير العنب بنسبة 100  % المصنوع من العنب يمكن أن يفيد صحة القلب من خلال تعزيز الدورة الدموية الصحية. كما ربط البوليفينول الموجود في العصير يساعدة وظائف المناعة وصحة الدماغ وغير ذلك.
 
18-   لا تدع السلبيات تحبطك
من السهل أن يسيطر عليك أي أمر سلبي  تمامًا ، مما يجعلك تشعر بالإحباط الشديد.: إن رؤية الحياة بعقلية الكأس نصف ممتلئة هو ما سيساعدك على العيش لفترة أطول. تحدث أشياء سيئة ،و مع ذلك يكون لدى الأشخاص الذين عاشوا لفترة طويلة القدرة على والمضي قدمًا.
19-   قضاء بعض الوقت في المساعدة
العمل التطوعي ليس مجرد طريقة رائعة لرد الجميل - إنه أيضًا أحد أفضل طرق مكافحة الشيخوخة. أإن قضاء بعض الوقت في مساعدة الآخرين يخفض ضغط الدم لدى المشاركين ، مما يؤدي إلى إطالة العمر. وستبدو أيضًا أفضل بتحريك جسدك وتخفيف بعض التوتر والابتسام كثيرًا
20-    لا تنامي أبدًا في مكياجك
في بعض الليالي يكون من المريح جدًا أن تقومي بروتين العناية ببشرتك وبدلاً من ذلك نجد وجه مع مكياج كامل. لسوء الحظ ، إنه أمر مضر جدًا لبشرتك .

بقلم نهى زغلولة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.