مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/30/2021 05:21:00 م

 ماأهمية نظام عمل الشركة ومفهوم ريادة الأعمال وإنشاء بزنس حقيقي لنفسك 

ماأهمية نظام عمل الشركة ومفهوم ريادة الأعمال وإنشاء بزنس حقيقي لنفسك
ماأهمية نظام عمل الشركة ومفهوم ريادة الأعمال وإنشاء بزنس حقيقي لنفسك 

الشركة عبارة عن دائرة متكاملة تبدأ من الإعلانات والاعلانات تجلب مستهلكين مهتمين بالمنتج لديك فيتواصلوا مع فريق الاعلان ، ننتقل بعدها الى المنتج فهنا يطرح سؤال هل المنتج جيد ؟ ثم طريقة تقديم الخدمة ، وهل هي جيدة ام لا ؟ ثم ننتقل الى اهم عنصر في الشركة ، وهنا لا بد من التنويه انه من خلال ادارة الشركة ، كلٌّ ، من الموظفين الاداريين له اهميته داخل نظام عمل الشركة بدءا من الذي يقدم المشروبات انتهاء بالمدير ورجل الاعمال .


ماهو مصطلح ريادة الأعمال ؟

ما الفرق بين رواد الأعمال ؟

مصطلح ريادة الأعمال مأخوذ من اللغة الفرنسية وهي بمعنى المقاول أو الذي يخاطر برأسمال معين ليؤمن مستقبل مستقر ، وكل المصطلح يدور حول المغامرة والمبادرة والطموح ، ورائد الأعمال هو بما معناه ان المشاكل هي فرص والفرص تتحول لمشروع والمشروع يدر عليك الأرباح ، فالمقصود بالمصطلح ليس من لديه فكرة فقط بل من يستطيع برأس ماله ان يحول هذه الفكرة الى مشروع يدر عليه الارباح .

هناك نوعان من رواد الأعمال : - رائد العمل المحلي - رائد العمل العالمي .

فعندما دولة ما تقرر بناء مدينة جامعية في مكان ما فرائد العمل يفكر بفتح مطعم جانب او داخل الجامعة لأنه يدرك ان الطلاب بحاجة إلى الأكل مابين المحاضرات وهذا هو مفهوم رائد العمل المحلي 

اما رائد العمل العالمي : فغالبا الإختصاص الذي يدخل به ويعمل به هو مطلوب عالميا تقريباً 

في حال كنت خريج بكالورويس في ادارة الاعمال فيمكن ان تعمل  : -  مندوب مبيعات - مدير مشروع - مدير شؤون التعويضات - مساعد إداري - منسق لخدمات الأعمال و..الخ .


ولا بد من التنبيه أخيراً إلى أن في كل ثانية هناك ثلاث مشاريع تفتح يوميا في العالم أجمع ، وهذا عائد إلى الحركة الاقتصادية التي يمارسونها رواد الأعمال .


كيف تنشئ بزنس حقيقي لنفسك

أي دولة فيها فرص كبيرة جداً لكن يجب ان يكون لدى رجل الاعمال المهارة للتعاطي مع هذه الفرص الكبيرة واختيار أي مشروع ، ففي حال على سبيل المثال وليس الحصر كان المستهلكين يعيشون في رفاهية فيجب على مالك الاعمال ان يقدم لهم خدمات ترفيهية ويضع استراتيجية كاملة ليعطيهم قيم ويحقق الهدف الذي وضعه ، وكذلك في حال وجود معاناة مالية لدى المستهلكين فيجب ان يقدم لهم خدمات جيدة تساعدهم .

هناك استراتيجيتين للبيع : إما البيع لتخفيف الألم عند وجود الألم - البيع ليجلب السعادة ويحقق لك قيمة ،  وطبيعي لكل عمل سبب ورائه والبيع ذاته لتحقيق احد الهدفين اما تخفيف الالم او تحقيق الربح ، في المجتمعات الاجنبية التي استطاعت ان تعيش في سعادة فإنهم يعملون لتحقيق هدف يجلب لهم السعادة وليس العيش في الحدود الدنيا كمجتمعات العالم الثالث التي تحاول التخفيف من حدة المعاناة والالم .

هناك نقطة ضرورية مشهور عن ملاك الاعمال ، ان مالك العمل دائما مشغول وليس لديه وقتاً للراحة والاسترخاء وممارسة الحياة العائلية والاستجمام وما الى ذلك وهذا ما يطلق عليه مالك العمل الفاشل ويضر بنفسه لان مالك العمل الناجح يسعى بكل مالديه من مسوؤليات لكي يعطي وقت للراحة وما الى ذلك ويفتح نفسه على الحياة ومافيها من جماليات وفنون .

بقلم جمال نفاع 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.