مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/29/2021 07:48:00 م

 روتين لتغذية وتطويل الشعر وعلاج التقصيف

روتين لتغذية وتطويل الشعر وعلاج التقصيف
روتين لتغذية وتطويل الشعر وعلاج التقصيف
 

تغذية الشعر وتطويله من أكثر الأمور التي تهتم بها النساء على مر العصور سر جمالها في شعرها ،فلا شك أن الشعر بالنسبة لأي امرأة تاج ثمين فهو يبرز جمالها وأنوثتها في كل مكان تتواجد به ،لذا تبحث عن تطويل الشعر دائماً ولهذا عليها أن تهتم بزيادة قوة وتكثيف الشعر ولمعانه ، هذا المقال للشعر الجاف المتقصف ولشعر الاطفال الهايج.


🌸الروتين لتغذية وتطويل الشعر وعلاج تقصفه:👇


●حمام الزيت:  

سنتحدث عن كيفية استخدامه بشكل صحيح لتغذيه الشعر وتقويته وعدم تقصفه، نضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومعلقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا نقوم بتقليب الزيوت مع بعضها وتدفئتهم بحمام ماء 

نقوم بفرد الشعر وبخه قليلا بالماء ونضع الزيوت على جزء جزء من الشعر بطريقة المساج والدعك لفروة الرأس مع قلب الشعر للأمام وبأستمرار المساج ٥ دقائق (لتجديد الدورة الدموية وامتصاص الزيوت) نقوم بقفل الشعر بمطاطة مع تغطيته ٣ ساعات...وبعدها غسل الشعر صح لأزالة الزيوت الموجودة في الشعر.


●الشامبو:

 يجب أن يكون الشامبو طبي ضد التقصف حصراً ولا يحتوي على المواد الكيميائية(السلفات_الصوديوم )فهو ينظف الشعر تماماً من الزيوت لانه خالي من المواد الكيميائية ويحافظ على ترطيب الشعر ... 

يغسل الشعر بالماء الدافئ ثم يوضع الشامبو على الشعر والجذور بطريقة التدليك ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ جيداً.


●كريم أو البلسم: 

يرطب الشعر ويغلف الشعر ويمنعه من التقصف .. يبخ الشعر قليلا ثم يوضع الكريم أو البلسم على اطراف الشعر وندعه على الشعر حوالي 20_30 دقيقة بعدها نسلك (نمشط)الشعر من الاسفل تدريجاً للأعلى ثم نقوم بشطف الشعر بماء بارد ثم نقوم بتجفيف الشعر بتيشرت قطني ولف الشعر به حتى نتخلص من الماء الذائد.


●تصفيف الشعر:

 أو ستايل الشعر سواءً كان بالحرارة ( الليس ) أو الكيرلي ثم نحتاج الى سيروم للشعر (يغذي ويحمي الشعر من التقصف ويلمع الشعر ) ويحتوي على فيتامينات كثيرة.

 

🌸شعر الطفل🌸 

لا يختلف كثيرا عن شعر الكبار لذالك سيتم تطبيق  ماسبق ذكره في المقال ويجب الاهتمام بشكل أكبر مع الأطفال. 



🌸 مكونات لروتين للشعر: 🌸


  • 1_القهوة الخضراء:

 تحتوي على مضادات اكسدة مفيدة في تقوية ولمعان وترطيب الشعر وفروة الرأس.

  • 2_زيت بذور الشيا:

مكون قوي في علاج التساقط وتقصيف الشعر ويغذي ويقوي ويحمي الشعر من اي عوامل خارجية ويحتوي على فيتامين C.


🌸🌸وتساعد أيضًا الخلطات الطبيعية من العسل، البيض، زيت الزيتون، زيت جوز الهند  والألوفيرا على العناية بالشعر لتتمتعي بشعر صحي طويل خلال فترة بسيطة. قد يحتاج الأمر لبعض الوقت لعلاج مشكلات الشعر، فلا تتوقعي نتيجة فورية بين يوم وليلة، لكن مع ذلك، فقد تلاحظين بنفسك بعض النتائج الأكيدة في خلال أسبوع واحد. لكن الأمر أيضًا يحتاج إلى الصبر واستخدامات تلك العلاجات الطبيعية بانتظام. 

وبالنهاية نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إعجابكم. 💜🌸 

 بقلم روضه القصيباتي .

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.